DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفنانون الخليجيون والعرب ينعون عبد الكريم عبد القادر.. ماذا قالوا؟

الفنانون الخليجيون والعرب ينعون عبد الكريم عبد القادر.. ماذا قالوا؟
الفنانون الخليجيون والعرب ينعون عبد الكريم عبد القادر.. ماذا قالوا؟
عبد الكريم عبد القادر
الفنانون الخليجيون والعرب ينعون عبد الكريم عبد القادر.. ماذا قالوا؟
عبد الكريم عبد القادر

تسابق الفنانون الخليجيون والعرب في نعي الفنان الكويتي الراحل عبد الكريم عبد القادر الذي توفي مساء يوم الجمعة الماضي.

وقال المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عبر حسابه على تويتر: "رحلت جسدًا يا أبو خالد لكن ستبقى محفورًا في وجداننا وذاكرتنا.. اليوم لن تبات الكويت حزينة فقط.. آخر تواصل لي معك في تكريم طلال مداح وكنت يا أبو خالد مصر بشكل كبير على المشاركة والحضور".

أضاف: "عرفت من أخي الشاعر خالد البذال عن ظرفك الصحي وقلت لك مشاعرك واصلة وأتمنى أن ترتاح.. وتفاهمت مع أخي خالد على الاستعداد لتكريم الصوت الجريح في أكتوبر أو نوفمبر 2023م لكن إرادة الله سبقت كل شيء والحمد لله على كل حال.. لن أنسى ملحمة وطن النهار سنة 1991م.. اليوم فقدنا فنان أصيل بهوية مميزة لا يشبه أحد".

رحيل الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر

كما حرص الفنان محمد عبده، على نعي الفنان الراحل، وكتب في تغريدة على موقع تويتر: "رحم الله صديقي العزيز وأخي الغالي عبد الكريم عبد القادر الفنان الخلوق طيب الذكر.. وأقدم أحر التعازي إلى أهله وذويه والشعب الكويتي والعربي في هذا المصاب الجلل".

وكتبت الفنانة أحلام عبر حسابها على تويتر: "رحم الله الأستاذ الكبير الفنان القدير عبد الكريم عبد القادر، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وأبنائه وذويه الصبر والسلوان، خالص العزاء والمواساة لأسرته الكريمة وللكويت، إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحل صوت الزمن الجميل الذي نحبه، رحمك الله يا أبو خالد".

أما الفنان أصيل أبو بكر فكتب: "رحم الله الأستاذ الفنان القدير عبد الكريم عبد القادر ‏وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وأبناءه وذويه الصبر والسلوان".

وشاركت لطيفة التونسية في العزاء عبر حسابها الخاص على تويتر وكتبت: "البقاء والدوام لله وحده إنا لله وإنا إليه راجعون. كنت وستبقى فنان عظيم ومدرسة كبيرة مختلفة ستتعلم منها أجيال وإنسان عظيم. أعزي نفسي وأعزي كل محبيك ويصبر أهلك".

كما كتب الفنان نبيل شعيل عبر حسابه في إنستجرام: "اللهم ارحم عبدك عبد الكريم عبد القادر واغفر له واعف عنه واجعل قبره روضة من رياض الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق. اللهم صبر أهله وأحبابه واجبر كسرهم. لله ما أخذ وأعطى والحمد لله على كل حال وفي كل حين".

وقال الفنان عبد المجيد عبد الله عبر حسابه على تويتر: "رحم الله أبو خالد، الفنان الذي زرع فينا الحب والجمال وأثّر في أحاسيسنا. عزائي القلبي لعائلته الكريمة.‏ رحمك الله يا أستاذنا الطيب البسيط".

وكتب الفنان رابح صقر عبر حسابه في تويتر: "أحر التعازي لأهل وذوي المرحوم أستاذنا وقدوتنا الغالي عبد الكريم عبد القادر، أسأل الله أن يغفر له ذنوبه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان، إنا لله وإنا اليه راجعون".

وعبر حسابه على تويتر، كتب الفنان عبد الله الرويشد: "‏رحمك الله يا أخي الكبير، رحمك الله يا غالي على قلوبنا يا صوتنا يا معلمنا وعلم من أعلام بلادنا عبد الكريم عبد القادر، خالص التعازي وصادق المواساة لأسرتك ومحبيك ولنا وللكويت جميعا.. ‏إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتبت الفنانة ديانا حداد: "بالنسبة لي صدمة وفاتك يا الصوت الجريح، رحمك الله يا بو خالد رحم الصوت اللي تربيت عليه وعشت طفولتي ومراهقتي على صوته، اسكنك الله فسيح جناته وغفر لك والله يصبر عيالك واهلك ومحبينك في العالم العربي".