عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الغذاء والدواء" تصدر قرارا جديدا للرقابة على سلامة منتجات التجميل

"الغذاء والدواء" تصدر قرارا جديدا للرقابة على سلامة منتجات التجميل

قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء، تعيين شخص مسؤول للقيام بمهام الإبلاغ عن الأعراض الجانبية لمنتجات التجميل للتأكد من سلامتها.

يتمثل دور المسؤول، حسب بيان، في القيام بمهام الإبلاغ عن الأعراض الجانبية، واستجابة لدور الهيئة الرقابي في متابعة سلامة منتجات التجميل المدرجة، ورصد أي بلاغات، وتأكيداً على دور الشركات بوجوب الإبلاغ عن الأعراض الجانبية وحالات الاستدعاء وأخطاء التصنيع.

الرقابة على منتجات التجميل

بينت الهيئة العامة للغذاء والدواء، في الإطار التنظيمي الذي وضعته عبر منصة استطلاع ضمن قطاع الصحة، أنه وفقاً للمادة العاشرة من نظام منتجات التجميل الصادر بالمرسوم الملكي رقم "م/49" وتاريخ 1436/6/18هـ، تعزم الهيئة الطلب من جميع الشركات ذات العلاقة تحديد شخص يقوم بمهام الإبلاغ في حال وجود خلل في المنتجات التابعة للشركة.

وتابعت: "وكذلك التجاوب مع جميع متطلبات البلاغات الواردة للهيئة كالتقارير اللازمة أو تحليل العينات وأي متطلبات خاصة بمعلومات ملف المنتج لضمان سلامة منتجات التجميل المدرجة، عن طريق تسمية الشخص عبر خطاب موثّق يتضمن اسمه وصفته، والبريد الإلكتروني الرسمي ورقم الجوال، والتعهد بتحديث البيانات حال تغير الشخص المسؤول خلال أسبوعين من تاريخه".