DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"بعد الشر" يتصدر قائمة الأكثر حضورًا بالسينمات السعودية

"بعد الشر" يتصدر قائمة الأكثر حضورًا بالسينمات السعودية
قائمة أكثر الأفلام حضورًا في صالات العرض خلال الأسبوع الماضي - حساب السينما السعودية على تويتر
قائمة أكثر الأفلام حضورًا في صالات العرض خلال الأسبوع الماضي - حساب السينما السعودية على تويتر

عرض حساب "السينما السعودية" على موقع تويتر قائمة أكثر الأفلام حضورًا في صالات العرض خلال الأسبوع الماضي.

وتصدر القائمة فيلم الكوميديا المصري "بعد الشر" ويأتي بعده فيلم الأكشن الممتع "JohnWick" وغيره من الأفلام التي حازت على إعجاب مشاهديها.

كان فيلم الأنيميشن The Super Mario Bros قد تصدّر شباك التذاكر الأسبوع قبل الماضي، واحتل المركز الأول في الأكثر حضورًا بالسينمات السعودية، وحقق نجاحًا كبيرًا.

بعد الشر

احتل الفيلم المصري "بعد الشر"، المركز الأول بين الأكثر حضورًا في صالات السينما السعودية، إذ تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

الفيلم بطولة علي ربيع وأوس أوس اللذين ينصبان على الفتيات، ما يدخلهما في عديد من الصراعات، ويلعب علي ربيع دور طيار يقابل عديدًا من المواقف الكوميدية.

ويروي الفيلم قصة عن سولي، الذي يهرب من زوجته فرح، فيجد نفسه عالقًا في علاقة عاطفية مع مريم، ولا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية، فيخوض عديدًا من المواقف الكوميدية رفقة صديقه المقرب مشمش.

الفيلم من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبد الوهاب وبطولة على ربيع، وميرنا نور الدين، وأوس أوس، ورنا رئيس، وبيومي فؤاد، وعمرو عبد الجليل، وسليمان عيد، وهالة فاخر، وشيرين.

John Wick: Chapter 4

احتفظ بالمرتبة الثانية للأسبوع الثاني على التوالي الفيلم الأمريكي John Wick: Chapter 4، الذي تدور أحداثه عن تتبَّع مغامرة ويك الأخيرة، القاتل المتقاعد في أثناء سفره من نيويورك إلى باريس واليابان وبرلين، للقتال ضد أقوى اللاعبين في العالم بعالم الجريمة، بينما يواجه أعداءً جدد، ويجتمع ويك مع بعض الحلفاء ويكتشف أن الأصدقاء القُدَامى قد تحولوا إلى أعداء.

ويأتي الفيلم استمرارًا لرحلة "جون ويك" التي قُدِّمت على مدار 3 أفلام سابقة في صالات السينما حول العالم، كما يُشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم لورانس فيشبورن.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ تشاد ستاهيلسكي وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي شاي هاتن ومايكل فينش، وبطولة كيانو ريفز، دوني ين، بيل سكارسجارد، لورانس فيشبورن، هيرويوكي سانادا وشامير أندرسون.

The Super Mario Bros

هبط فيلم الأنيميشن The Super Mario Bros إلى المركز الثالث وسجَّل الفيلم أعلى افتتاحية لفيلم رسوم متحركة في تاريخ أفلام الأنيميشن، محققًا 377 مليون دولار في مبيعات التذاكر العالمية.

ويروي الفيلم قصة سبّاك متواضع من بروكلين، نُقل عن طريق الخطأ إلى مملكة الفطر السحرية، فيساعد الأميرة على محاربة بوزر السلحفاة الشريرة.

وحقق الفيلم المقتبس من ألعاب الفيديو نينتندو، إيرادات قيمتها 377 مليون دولار على المستوى العالمي، في الأيام الخمسة الأولى من تاريخ عرضه، وحطم بذلك الرقم القياسي السابق، الذي حققه فيلم "2 Frozen"، بقيمة 358 مليون دولار.

Guardians Of The Galaxy

احتل فيلم Guardians Of The Galaxy المرتبة الرابعة، وهو مصنّف من أفلام الحرﻛﺔ، وتدور أحداثه في إطار من المغامرة، إذ يعود حراس المجرّة في مغامرة أخيرة ختامية، ويصبح عليهم تقديم عديد من التضحيات، تجاوز ماضيهم وحماية المجرة، والتي قد تتسبب في موتهم إن لم ينجحوا في مهمتهم.

حرّاس المجرة 3 فيلم أبطال خارقين أمريكي، من كتابة وإخراج جيمس جان وبطولة كريس برات، زوي سالدانا، ديف باتيستا، فين ديزل، برادلي كوبر، كارين جيلان، بوم كليمنتيف، شون غن، سيلفستر ستالون وويل بولتر.

ويلقي فيلم Guardians of The Galaxy Vol. 3، نظرة جديدة على فرقة "حماة المجرة" الشهيرة، بعد لم شمل Peter Quill، وRocket، وDrax، وMantis، وGroot، ليبدأوا مغامرة جديدة، قد تكون الأخيرة.

Evil Dead Rise

جاء في المرتبة الخامسة وتدور قصته عن اجتماع شمل شقيقتين في ظروف مروعة، بعد سنوات من القطيعة؛ حينما تصعد شياطين تُهَدِّد حياتهما، ويجدان أنفسهما في معركة من أجل البقاء في مواجهة مع كابوس مرعب.

العمل من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف لي كرونين، وهو من بطولة أليسا ساذرلاند، ليلي سوليفان، مورجان ديفيس، نيل فيشر، جابرييل إيكولز، وجايدن دانيلز.