DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

The Super Mario Bros الأكثر حضورًا في صالات العرض السعودية

The Super Mario Bros الأكثر حضورًا في صالات العرض السعودية
The Super Mario Bros الأكثر حضورًا في صالات العرض السعودية
4 أفلام جديدة تعرضها السينمات السعودية - اليوم
The Super Mario Bros الأكثر حضورًا في صالات العرض السعودية
4 أفلام جديدة تعرضها السينمات السعودية - اليوم

عرض حساب "السينما السعودية" على موقع تويتر قائمة أكثر الأفلام حضورًا في صالات العرض خلال الأسبوع الماضي، وتصدرها فيلم الأنيميشن "The Super Mario Bros"، بعدما تصدر "John Wick: Chapter 4" أسبوع عيد الفطر ليحل في المرتبة الثانية هذه المرة.

The Super Mario Bros

احتل فيلم الأنيميشن "The Super Mario Bros" المركز الأول في الأكثر حضورًا في السينمات السعودية، وحقق نجاحًا مذهلًا، وسجَّل أعلى افتتاحية لفيلم رسوم متحركة في تاريخ أفلام الأنيميشن، محققًا 377 مليون دولار في مبيعات التذاكر العالمية.

ويروي الفيلم قصة سبّاك متواضع من بروكلين، نُقل عن طريق الخطأ إلى مملكة الفطر السحرية، إذ يساعد الأميرة على محاربة بوزر السلحفاة الشريرة، وحقق الفيلم المقتبس من ألعاب الفيديو نينتندو، إيرادات قيمتها 377 مليون دولار على المستوى العالمي، في الأيام الخمسة الأولى من تاريخ عرضه، وحطم بذلك الرقم القياسي السابق، الذي حققه فيلم "2 Frozen"، بقيمة 358 مليون دولار.

John Wick: Chapter 4

جاء في المرتبة الثانية الفيلم الأمريكي "John Wick: Chapter 4"، الذي تدور أحداثه عن تتبَّع مغامرة ويك الأخيرة، القاتل المتقاعد في أثناء سفره من نيويورك إلى باريس واليابان وبرلين، للقتال ضد أقوى اللاعبين في العالم في عالم الجريمة، بينما يواجه أعداءً جددًا، ويجتمع ويك مع بعض الحلفاء ويكتشف أن الأصدقاء القُدَامى قدّ تحولوا إلى أعداء.

ويأتي الفيلم استمرارًا لرحلة "جون ويك" التي قُدِّمت على مدار 3 أفلام سابقة في صالات السينما حول العالم، كما يُشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم لورانس فيشبورن.

والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ تشاد ستاهيلسكي وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي شاي هاتن ومايكل فينش، وبطولة كيانو ريفز، دوني ين، بيل سكارسجارد، لورانس فيشبورن، هيرويوكي سانادا وشامير أندرسون.

بعد الشر

بينما احتل المركز الثالث بين الأكثر حضورًا في صالات السينما السعودية الفيلم المصري "بعد الشر"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، بطولة علي ربيع وأوس أوس اللذين ينصبان على الفتيات ما يدخلهما في عديد من الصراعات، ويجسّد البطولة علي ربيع، إذ يؤدي شخصية طيار يقابل عديدًا من المواقف الكوميدية.

ويدور العمل عن سولي، الذي يهرب من زوجته فرح، فيجد نفسه عالقًا في علاقة عاطفية مع مريم، ولا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية، فيخوض عديدًا من المواقف الكوميدية رفقة صديقه المقرب مشمش.

والفيلم من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبد الوهاب وبطولة على ربيع، وميرنا نور الدين، وأوس أوس، ورنا رئيس، وبيومي فؤاد، وعمرو عبد الجليل، وسليمان عيد، وهالة فاخر، وشيرين.

Evil Dead Rise

فيلم الرعب "Evil Dead Rise" جاء في المرتبة الرابعة وتدور قصته عن اجتماع شمل شقيقتين في ظروف مروعة، بعد سنوات من القطيعة؛ حينما تصعد شياطين تُهَدِّد حياتهما، ويجدان أنفسهما في معركة من أجل البقاء في مواجهة مع كابوس مرعب.

والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف لي كرونين، وهو من بطولة أليسا ساذرلاند، ليلي سوليفان، مورجان ديفيس، نيل فيشر، جابرييل إيكولز، وجايدن دانيلز.

رمسيس باريس

كان المركز الخامس من نصيب الفيلم المصري رمسيس باريس، الذي تدور أحداثه عن انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس، وهذه الرحلة تتضَمَّن كثيرًا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية.

الفيلم بطولة هيفاء وهبي، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد سلام، محمد أسامة، محمد ثروت، محمود حافظ، سميرة مقرون، ومصطفى البنا، تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.