DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"وطن بلا مخدرات".. برامج توعوية للطلاب في تعليم عسير

"وطن بلا مخدرات".. برامج توعوية للطلاب في تعليم عسير
الاجتماع الأول للجنة التوعية بأضرار المخدرات - اليوم
الاجتماع الأول للجنة التوعية بأضرار المخدرات - اليوم

تواصل الإدارة العامة للتعليم في عسير، في تنفيذ حزمة من البرامج التوعوية للتحذير من خطر الوقوع في تعاطي المخدرات، وطرق الوقاية منها، والتعريف بالجهود التي تبذلها الدولة، وبيان جهود وزارة التعليم في توعية الطلاب والطالبات.

وأوضح مدير عام التعليم في المنطقة، أحمد العُمري، في بيان للإدارة اليوم، خلال الاجتماع الأول للجنة التوعية بأضرار المخدرات الذي عُقد برئاسته مؤخرا، وجوب تكثيف توعية الطلاب والمجتمع بأضرار المخدرات وطرق الوقاية منها.

وقال إن الإدارة ومكاتبها ومدارسها تنفذ حملة مكثفة للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية تستهدف الطلاب، في جميع مراحل التعليم العام والأهلي والتربية الخاصة، تتضمن مسابقات توعوية تحت شعار "وطن بلا مخدرات"، في إطار جهود وزارة التعليم للرفع من مستوى وعي المجتمع المدرسي.

جهود مكافحة المخدرات

كانت إدارتا التوجيه الطلابي "بنين وبنات" نفذت البرنامج التدريبي "درع"، ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، من خلال تدريب الموجهين والموجهات بالمدارس، وتنمية مهاراتهم ، ورفع مستوى الوعي حول مخاطر المخدرات، والتدخل الاستباقي لحماية الطلبة.

الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير - اليوم

كما نفذت ورش عمل ضمن مبادرة "نبيه"؛ لتعزيز مهارات التفكير الناقد لدى الطلاب والطالبات، والقيم والمهارات والسلوك الإيجابي والثقة بالنفس لديهم، بما يساعدهم في اتخاذ القرار وحل المشكلات، وتأهيلهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم، وفقاً للاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، ومستهدفات رؤية الوطن 2030.

وقدمت وحدة التوعية الفكرية بتعليم المنطقة في السياق ذاته، بالتعاون مع عدد من الجهات، برنامجا توعويا بأضرار المخدرات، استهدف طلاب مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية.

ونفذت إدارة الإعلام والاتصال حملة من خلال المنصات الرقمية للإدارة والمكاتب والمدارس، لإيصال رسائل توعوية للطلاب وأُسرهم؛ لتعزيز تكاتف الجميع مع جهود حكومتنا الرشيدة ـ أيدها الله ـ لمكافحة آفة المخدرات، والتبليغ عن مهربيها ومروجيها، من خلال مواد إعلامية مناسبة للفئة العمرية لكل مرحلة.