DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وطن بلا مخدرات.. "تعليم جدة" تنفذ برامج توعية للطلاب لمكافحة الإدمان

وطن بلا مخدرات.. "تعليم جدة" تنفذ برامج توعية للطلاب لمكافحة الإدمان
وطن بلا مخدرات..
جانب من الفعاليات - اليوم
وطن بلا مخدرات..
جانب من الفعاليات - اليوم

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، العديد من برامج التوعوية، للتحذير من المخدرات، وطرق الوقاية منها، وكذلك فعاليات ترفيهية ومسابقات ثقافية ورياضية ومعارض، إلى جانب تفعيل التوجيه الوقائي والتعريف بجهود المملكة ولجان مكافحة الإدمان.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم جدة، حمود الصقيران، في بيان، إن إدارتي التوجيه الطلابي "بنين، بنات" فعلت، البرنامج التدريبي لمبادرة "درع"، ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، من خلال تدريب الموجهين والموجهات بالمدارس، وتنمية مهاراتهم نحو تعزيز الصحة الاجتماعية والنفسية للطلبة، ورفع مستوى الوعي والإدراك حول مخاطر المخدرات، والتدخل الاستباقي لحمايتهم.

وأوضح تنفيذ العديد من الورش ضمن مبادرة "نبيه" بهدف تعزيز مهارات التفكير الناقد لدى الطلاب والطالبات، و القيم والمهارات والسلوك الإيجابي والثقة بالنفس لديهم، بما يساعدهم في اتخاذ القرار وحل المشكلات، وتأهليهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم؛ وفقاً للاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

وطن بلا مخدرات

قال "الصقيران"، إن وحدة التوعية الفكرية بالإدارة قدمت في السياق ذاته، بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية، البرنامج التوعوي بأضرار المخدرات، الذي يستهدف طلاب مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية.

مبادرة

وأشار إلى أن إدارة الإعلام والاتصال بتعليم جدة نفذت حملة من خلال منصاتها الرقمية لمكاتب التعليم والمدارس، لإيصال رسائل توعوية للطلاب وأسرهم لتعزيز تكاتف الجميع مع جهود الدولة ـ أيدها الله ـ لمكافحة المخدرات، والتبليغ عن المروجين، من خلال مواد إعلامية تناسب الفئات العمرية لكل مرحلة والعديد من النشاطات الأخرى مثل الإذاعة المدرسية والنشرات، للوصول إلى تحقيق شعار "وطن بلا مخدرات".

المتحدث الرسمي لتعليم جدة، حمود الصقيران - اليوم