DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مواطنون يشتكون من تأخر افتتاح مستشفى عنك.. و"تجمع الشرقية" يرد

مواطنون يشتكون من تأخر افتتاح مستشفى عنك.. و"تجمع الشرقية" يرد

اشتكى عدد من أهالي محافظة القطيف، من تأخر مشروع مستشفى عنك العام، مشيرين إلى أنه في حال إنجازه سيخدم شريحة كبيرة من السكان، إذ يعد إضافة مهمة للرعاية الصحية في المنطقة الشرقية.

ويأمل الأهالي افتتاح المستشفى في أقرب وقت، لتخفيف الضغط عن المستشفى الرئيسي "القطيف المركزي"، وتوفير الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين، وتحسين جودة الرعاية الصحية في المنطقة.

جميع التخصصات

قال المواطن علي السمين، لـ"اليوم"، إن المستشفى الجديد سيخدم شريحة كبيرة من السكان، لافتا إلى أنه سيخفف الضغط عن المستشفيات الأخرى في المنطقة الشرقية، وتوفير الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين.

وقال فؤاد البلال، لـ"اليوم"، إن افتتاح المستشفى سيكون إضافة نوعية، خاصة مع كثرة الضغط على المستشفى المركزي في الجش.

مشروع مستشفى عنك العام - اليوم

وأكدت أنوار المهاشير، أن المشروع سيخدم شريحة كبيرة من السكان، وسيخفف الضغط على بقية المستشفيات في الشرقية.

وأشار مجدي هزازي، إلى أن فكرة تحويل مستوصف عنك إلى مستشفى كبير يتضمن جميع التخصصات والأقسام فكرة ناجحة، لأن المدينة أصبحت كبيرة وعدد سكانها كبير.

مستشفى عنك العام

قال تجمع الشرقية الصحي، لـ"اليوم"، إنه أنجز المرحلة الأولى من مشروع مستشفى عنك العام الجديد، بنسبة إنجاز 100%، مشيرا إلى أنه يشتمل على جميع الأقسام والمرافق الصحية اللازمة مثل الطوارئ والعيادات الخارجية والتنويم والأشعة، وقسم الولادة والأطفال والعمليات والمختبرات والمناظير، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى مثل التغذية، والمطبخ، والمستودعات، والصيدلية، والأقسام الإدارية والطبية الأخرى.

جانب من مشروع مستشفى عنك العام - اليوم

ويقع المستشفى على مساحة 17 ألف متر مربع، ويتكون من 5 أدوار بالإضافة إلى القبو بسعة 100 سرير، ومن المقرر أن يخدم سكان منطقة عنك، وحاضرة الدمام، ومحافظة القطيف.

وأفاد التجمع، أنه سيجري بعد ذلك قريبًا عملية طرح المرحلة الثانية للمشروع، وتشمل الموقع العام كالأرصفة وتجهيز الطرق والمواقف العامة والتشجير والإنارات وغيرها. وسيجري طرح منافسة للتجهيز الطبي وغير الطبي، وبعدها تدشين المشروع بشكله النهائي وتشغيله لخدمة سكان المنطقة.