عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| مواطنون يشتكون من إغلاق جسر "صفوى المطار".. و"النقل" ترد

فيديو| مواطنون يشتكون من إغلاق جسر "صفوى المطار".. و"النقل" ترد

تتفاقم أزمة الذهاب والإياب للأعمال على طريق الجبيل الظهران السريع، بسبب إغلاق جسر صفوى المطار، الذي أغلق منذ أشهر.

ويحاول قائدو المركبات العثور على مخارج للعبور وتخطي الازدحام وتكدس المركبات صباحًا ومساءً عند الذهاب والإياب من الأعمال.

وأدى الإغلاق إلى عرقلة حركة السير واضطرار بعض قائدي المركبات للذهاب إلى الطريق الرملي، الذي يصطاد الكثير من المركبات وتعلق في وحل رمله.

تكدس المركبات

قال المواطن مفيد عبد الله الفردان لـ"اليوم"، إن المشكلة كانت في بداية الأمر أهون، قبل أكثر من 3 أشهر تقريبا، لافتا إلى زيادتها الأيام الجارية بعد إقفال الجسر بأكمله من الأعلى وأصبح محطة مرور للقادم من الجبيل ليتجه إلى الدمام فقط بلا خيار.

وأضاف "الفردان"، أن الفرد لا يستطيع أن يتجه إلى المطار أو الدمام إلا إذا صعد أعلى الكوبري، وقبل الوصول إلى الجسر تتكدس المركبات بأكثر من 3 كيلوات تقريبا.

مفيد الفردان - اليوم

إصلاحات بطيئة

قال المواطن خالد رضي آل حماد، لـ"اليوم"، إن بقاء إقفال أعلى جسر صفوى المطار في الذهاب والإياب أمر غير مقبول ومتعب للغاية، مشددا على زيادة المعاناة.

وأوضح أنه رغم أن الإقفال منذ أكثر من 3 أشهر نجد أن الإصلاحات تسير ببطء للغاية وتغيرات أعلى الجسر قليلة للغاية، مشيرا إلى معاناة الراغبين في الذهاب إلى المطار، فلا بد من مسارات طويلة عبر طريق أبو حدرية، كما أن هناك مركبات تختار الطريق الرملي ويكون مصيرها وحل الرمال.

خالد آل حماد - اليوم

رد وزارة النقل

كان فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية، قال لـ"اليوم" في وقت سابق، إن الفرع ينفذ أعمال الإصلاح بالجسرين بتقاطع طريق الظهران الجبيل مع طريق صفوي المطار ، إذ تجري حاليا أعمال إصلاح البلاطات من الأعلى، لافتا إلى رفع بلاطات الجسر وإصلاح الخرسانات المتضررة، واستبدال مساند التحميل، وتنفيذ أعمال عزل البلاطات وفواصل التمدد وسفلته التقاطع بالكامل.

وأكدت الوزارة حرصها على تنفيذ مشروعاتها بأعلى المواصفات الفنية بأعلى معايير الجودة والسلامة، لتوفير خيارات تنقل آمنة تعزز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، وتعزيز الترابط بين مناطق المملكة ومواصلة ريادة المملكة عالمياً في مؤشر ترابط شبكة الطرق، ضمن خطة الوزارة لإصلاح عدد من الجسور والأنفاق بالمنطقة الشرقية.