DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تطلعات وآمال يحكيها أعضاء لجنة تحكيم مهرجان أفلام السعودية 

تطلعات وآمال يحكيها أعضاء لجنة تحكيم مهرجان أفلام السعودية 

يحرص مهرجان أفلام السعودية خلال كل دوراته على إشراك أبرز الخبراء والمتخصصين من داخل المملكة وخارجها في عملية التحكيم للأفلام، وتخصيص فريق من الخبراء لكل فئة من فئات مسابقة المهرجان، إذ يًعد عضو لجنة التحكيم أحد أبرز العناصر الأساسية في أي مهرجان.

"اليوم" التقت عددًا من أعضاء لجنة تحكيم الدورة التاسعة من المهرجان، وأشار عضو لجنة تحكيم الأفلام الطويلة وصانع الأفلام هشام فقيه، إلى أن إدارة المهرجان متمثلة بمديرها أحمد الملا تضع دائمًا معايير عالية وعالمية وبمكونات محلية.

وأكد أن الأفلام هذا العام ستتعدى التوقعات، مضيفًا أن دور المهرجانات السينمائية تبرز في توعية الجمهور وتوعية صناع الأفلام بأن يشاركوا بأفلامهم.

زيادة كبيرة في الإنتاج السنوي للأفلام

أعربت عضو لجنة تحكيم الأفلام القصيرة أضوى فهد عن سعادتها بوجودها في مهرجان أفلام السعودية، وقالت: هو الأساس المحلي ومكان لقاء السعوديين والفنانين الموجودين في السعودية، ووسيلة لمعرفة المستجدات والتطورات، إضافة إلى مشاهدة الأفلام الجديدة بأنواعها.

وأشارت إلى أن الأفلام في تزايد كل عام، وأنه منذ عام 2020 أصبح هناك زيادة كبيرة في الإنتاج السنوي للأفلام، مؤكدة ضرورة التقييم ومعرفة الأخطاء وتطويرها.

أبرز الخبراء والمتخصصين من داخل المملكة وخارجها يشاركون في تحكيم الأفلام - اليوم