DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مايسترو و130 عازفا.. أهم تحضيرات حفل "روائع الموجي"

مايسترو و130 عازفا.. أهم تحضيرات حفل "روائع الموجي"
مايسترو و130 عازفا.. أهم تحضيرات حفل
صورة قبل لأسرة الراحل محمد الموجي مع المستشار تركي آل الشيخ ونجوم الحفل - صفحة المستشار تركي آل شيخ على تويتر
مايسترو و130 عازفا.. أهم تحضيرات حفل
صورة قبل لأسرة الراحل محمد الموجي مع المستشار تركي آل الشيخ ونجوم الحفل - صفحة المستشار تركي آل شيخ على تويتر

بمايسترو و130 عازفًا من الأمهر في العالم العربي يستعد مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي لحفل "روائع الموجي" غدًا 4 مايو، وهي الفعالية التي استغرق التحضيرات لها أكثر من شهرين، وينتظرها الجميع.

وحرص المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، على نقل التفاصيل الخاصة بالتحضيرات للحفل، حيث أجريت أكثر من 30 بروفة لضمان خروجه بأفضل صورة.

وأعرب تركي آل الشيخ عن اهتمامه الشديد بتعريف الأجيال الجديدة بهذا التراث الثمين من الأغاني والألحان، قائلًا عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "حرصي الأكبر أن تبقى النتيجة للأجيال القادمة وأيضاً لشباب اليوم اللي لم يستمعوا لهذه الأعمال".

وأضاف في تدوينته: "هذي الليلة جالس أشتغل في تفاصيلها من شهرين جننت المايسترو وليد فايد حرفياً وعمل أكثر من 30 بروفة وطلبت أصعب الألحان وأعرضها المليئة بالتفاصيل الموسيقية التي توضح غزارة وعمق النغم الشرقي الأصيل".

وتابع: "بتكون مباراة حقيقية بين نجوم هذه الليلة وتحدي كبير للفرقة الموسيقية الأضخم على المسرح بعدد يتجاوز الـ130 عازف وأيضًا المخرج والمسؤول عن المسرح نالهم جزء من الضغوطات مني".

وأوضح آل الشيخ أن أغاني نجوم هذا الحفل تحديدًا تم اختيارها بعناية قائلًا: "أيضا الفنانين الكبار المشهورين بإمكانياتهم الصوتية الكبيرة تم اختيار أغانيهم بعناية.. أبغى أسمع هذي الألحان التاريخية بأفضل صورة".

ودعا رئيس هيئة الترفيه عشاق الطرب الأصيل لحضور الحفل قائلًا: "السمّيع وأقول السمّيع يجي ويستمتع معنا...واللي مو سميع يا ليت يوحشنا".

وأعربت الدكتور غنوة الموجي ابنة الملحن الراحل عن سعادتها بهذا التكريم وقالت عبر حسابها على فيسبوك قائلة: "أثناء لقائي اليوم أنا واخوتي أمين الموجي ويحيى الموجي وابني أحمد الموجي، مع المستشار تركي آل الشيخ، ومجموعة من الفنانين المشاركين في حفل تكريم بابا يوم الخمس القادم بالرياض".

وظهر على الملصق الدعائي للحفل والذي نشره رئيس هيئة الترفيه عدد من النجوم؛ أبرزهم عبادي الجوهر وأنغام وماجد المهندس وشيرين عبدالوهاب ووائل جسار وصابر الرباعي ومي فاروق.

يأتي حفل روائع محمد الموجي امتدادًا للاحتفاء بإبداعات الفنانين في مختلف الوطن، التي بدأت بفنانين الصف الأول في المملكة، مثل طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبد الله وراشد الماجد ورابح صقر، وكذلك الاحتفاء بالمبدعين في الخليج والوطن العربي مثل عبدالوهاب الدوكالي في المغرب والرحابنة، وعديد من الفنانين.

 يستعد مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي لحفل

وحرصت المملكة على تقدير الفنانين وبدأت بالفنانين السعوديين على مختلف مجالاتهم، فأقامت مسارح بأسمائهم، مثل مسرح محمد عبده ومسرح أبو بكر سالم ومسرح بكر الشدي، ومسرح محمد العلي ومسرح عبادي الجوهر، وهذ يدل على القيمة العالية التي تضعها المملكة للفنانين الذين تركوا بصمة كبيرة.