DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

روائع الموجي.. حفل فني استثنائي بمشاركة نجوم الطرب في الرياض

روائع الموجي.. حفل فني استثنائي بمشاركة نجوم الطرب في الرياض
روائع الموجي.. حفل فني استثنائي بمشاركة نجوم الطرب في الرياض
بوستر حفل ‏روائع الموجي - حساب رئيس هيئة الترفية على تويتر
روائع الموجي.. حفل فني استثنائي بمشاركة نجوم الطرب في الرياض
بوستر حفل ‏روائع الموجي - حساب رئيس هيئة الترفية على تويتر

أعلن رئيس هيئة الترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، عن حفل فني يجمع أعمال الموسيقار المصري الراحل محمد الموجي، يوم 4 مايو المقبل على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي.

وقال "آل شيخ"، عبر حسابه على تويتر: "‏روائع الموجي حدث فني استثنائي للموسيقار الراحل محمد الموجي بمشاركة نخبة من كبار فنانين العالم العربي، وبإشراف الموسيقار يحيى الموجي وقيادة المايسترو وليد فايد 4 مايو بالتعاون مع برنامج جودة الحياة وهيئة الموسيقى".

وظهر على الملصق الدعائي للحفل والذي نشره رئيس هيئة الترفيه عدد من النجوم؛ أبرزهم عبادي الجوهر وأنغام وماجد المهندس وشيرين عبدالوهاب ووائل جسار وصابر الرباعي ومي فاروق.

المملكة تدعم الإبداع العربي

المملكة داعمة للإبداع العربي وراعية له، وهي نقطة جذب للفن والفنانين، في ظل الدعم الذي تحظى به من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله.
وينبع اهتمام المملكة بالفن العربي من سعيها لتعزيز الهوية العربية، وحماية التراث العربي وإبرازه للأجيال الجديدة.

وتدرك المملكة من خلال رعايتها الفن ودعمه، أهمية المشترك الثقافي في تكوين الشخصية العربية، وأن التجانس بين الشعوب العربية لا يأتي من فراغ، ولكنه يتشكّل نتيجة الهُوية الواحدة والشخصية التي تستمد روحها من تجليات الفن والإبداع الذي يعكس ثراء التاريخ، وعراقته وميزات الجغرافيا وتنوعها.

وتقود المملكة احتضان الفن العربي بهدف تعزيز قيم الجمال والإبداع، والحفاظ على الأصالة وتشجيع الحداثة والتواصل الوجداني بين الماضي والحاضر والمستقبل، من خلال الاستمتاع بالأعمال الفنية الذي يخلق لدى أفراد المجتمع نوعًا من التقدير لقيم الجمال والإبداع، ويُنمّي لديهم إحساسًا فنيًا مرهفًا وذواقًا لكلّ ما هو جميل، وهو ما ينعكس على تعميق مشاعر الالتزام بالمحافظة على مصادر الجمال.

وتهدف المملكة من خلال احتضانها للفن العربي إلى تعميق مشاعر الاعتزاز والفخر بين الأجيال العربية، بتاريخ أمّتهم، وغنى ثقافتهم، وسموّ مكانة ما تركوه من إرث حضاريّ يُعبّر عنهم، ويمدهم بالرؤية الواضحة ويجعلهم أكثر استشعارًا بعظمة ثقافتهم العربية وأكثر اتصالاً بماضيهم، وأشد قوة وتماسكًا، لا يهتزون بسهولة أمام الشدائد والمحن، ولا تضعف لُحمتهم أمام أي محاولة لإضعافهم وتفكيكهم.

حفل روائع الموجي

يأتي حفل روائع محمد الموجي امتدادًا للاحتفاء بإبداعات الفنانين في مختلف الوطن، التي بدأت بفنانين الصف الأول في المملكة، مثل طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبد الله وراشد الماجد ورابح صقر، وكذلك الاحتفاء بالمبدعين في الخليج والوطن العربي مثل عبدالوهاب الدوكالي في المغرب والرحابنة، وعديد من الفنانين.

وحرصت المملكة على تقدير الفنانين وبدأت بالفنانين السعوديين على مختلف مجالاتهم، فأقامت مسارح بأسمائهم، مثل مسرح محمد عبده ومسرح أبو بكر سالم ومسرح بكر الشدي، ومسرح محمد العلي ومسرح عبادي الجوهر، وهذ يدل على القيمة العالية التي تضعها المملكة للفنانين الذين تركوا بصمة كبيرة.

وتعمل المملكة جاهدة من خلال هيئة الترفيه، على تعريف الأجيال الجديدة بالفنون والفنانين الذين أرسوا قواعد الفن في وطننا العربي، وإعادة إنتاج أعمالهم وبثها من خلال المسارح، تنقل الحفلات لجمهور ضخم، يعيد أسماءهم للذاكرة، ويؤكد قيمة الفنان العربي وأصالته، ويذكر بالبدايات.

وتحرص المملكة على أن تكون عاصمة الفنانين والمبدعين ومنارة للفن، من خلال دعم أعمالهم ونشاطاتهم، التي تؤكد مكانة المملكة الكبيرة في مختلف المجالات.

من هو الموسيقار محمد الموجي؟

محمد الموجي، هو أحد أبرز الملحنين المصريين والعرب، وولد في مدينة بيلا في محافظ كفر الشيخ، وكان والده عازفًا على الكمان والعود، مما جعله يتقن عزف العود مبكرًا في الثامنة من العمر.

حصل على دبلوم الزراعة عام 1944، وعمل في عدة وظائف، ثم ظهرت ميوله إلى الغناء، وبدأ مشواره الفني بالعزف على العود في فرقة صفية حلمي، ثم فرقة بديعة مصابني، ثم اتجه إلى التلحين في عام 1951 عبر الإذاعة.