DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رئيس لجنة برنامج التحول الوطني: 97 % من الخدمات الحكومية "رقمية"

رئيس لجنة برنامج التحول الوطني: 97 % من الخدمات الحكومية "رقمية"
رئيس لجنة برنامج التحول الوطني: 97 % من الخدمات الحكومية
محمد التويجري
رئيس لجنة برنامج التحول الوطني: 97 % من الخدمات الحكومية
محمد التويجري
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

قال رئيس برنامج التحول الوطني، محمد التويجري: إن برنامج التحول الوطني له آثار مباشرة منها التحول الرقمي، إذ أن 97 % من الخدمات الحكومية أصبحت رقمية، وتتم في خلال 24 ساعة، إضافة إلى توافر 6 آلاف خدمة حكومية رقمية تقلل من الجهد والفساد.

وأشار في كلمة له بمناسبة مرور 7 سنوات على رؤية 2030إلى أن رؤية 2030 مركب للمواطن والحكومة والقطاع الخاص وانطلق المركب إلى مستقبل أفضل ومشرق وكثير من الإنجازات ونشعر بإنجازات على الأرض والمواطن السعودي يشعر بالإنجازات على الأرض والعالم كله أيضا.

تنفيذ مكثف لبرامج رؤية 2030

أضاف: نحن الآن في النصف الثاني من تحقيق هذه الرؤية التي محورها المواطن، والحياة التي يعيشها، وبدأن قبل عامين التنفيذ المكثف لرؤية 2030 منها برنامج التحول الوطني المعني بخدمة المواطن وتقديم الخدمات، وتمكين القطاع الخاص، والبنية التحتية النوعية التحويلية التي تخدم المواطن وكل ما له علاقة بالاستثمار والقطاع التجاري وقطاع الاتصالات.

وأضاف أن الخدمات تشمل جميع المنظومات، ووجدنا إشادات من الأجانب في تقديم الخدمات الرقمية الإلكترونية الدقيقة الموثقة.

166 % نموا في المنشآت الصغيرة والمتوسطة منذ إطلاق الرؤية

وأشار إلى أن البرنامج قدم الكثير للبنية التحتية ولا يزال، إضافة إلى أن قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بها 99 % من الشركات موجود في البلدية، وبلغ نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة منذ إطلاق الرؤية 166 %.

750 خدمة إصلاح لتنمية القطاع الخاص

ونوه بوجود 750 خدمة إصلاح لتنمية القطاع الخاص، فيما تضاعف عدد العمل التطوعي إلى 30 ضعفا منذ إطلاق الرؤية.

وأشار إلى أن وصلنا إلى نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل لتصل إلى 34.5 % في 5 سنوات بعد إطلاق الرؤية، بعد أن كان المستهدف 30 % بحلول 2030 وهي في طور الزيادة.

ونوه بأن البرنامج يطمح إلى بيئة عمل تكون من أفضل دول العالم بالنسبة للقطاع الخاص والخدمات المقدمة للمواطن، ووجود بنية تحتية مميزة ومستدامة واقتصاد مزدهر وممكن، ونحن فخورين بما تم بكل الصعوبات التي واجهنا.