DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مشاهدات مليارية.. هيئة الإذاعة والتليفزيون "ترند الخليج" في رمضان

مشاهدات مليارية.. هيئة الإذاعة والتليفزيون "ترند الخليج" في رمضان
مشاهدات مليارية.. هيئة الإذاعة والتليفزيون
هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية في رمضان - اليوم
مشاهدات مليارية.. هيئة الإذاعة والتليفزيون
هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية في رمضان - اليوم

حقَّقت برامج هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، أرقامًا ضخمة في وصولها للمشاهدين خلال رمضان الماضي، متجاوزة عددًا كبيرًا من القنوات الخاصة والحكومية، مسجلة نموًا في منصاتها الرقمية، باستراتيجية ركزت على المحتوى المحلي، الذي أصبح رهانًا تنافس به، إضافة إلى العمل المستمر على تطوير الدورات البرامجية.

وبلغ عدد الظهور لبرامج الهيئة في رمضان، أكثر من 8 مليارات، وعدد المشاهدات لفيديوهاتها أكثر من مليارين، وزاد عدد المتابعين الجدد لحساب الهيئة في الشبكات الاجتماعية نحو مليون متابع، بمعدل نمو 30%.

"السعودية" تتصدر

حسب تقرير صادر من منصة "لوسيدا" المتخصصة في الرصد والتحليل، فإن قناة "السعودية" تصدرت القنوات الخليجية الأعلى وصولًا على وسائل التواصل.

فيما حققت قناة sbc المرتبة الأولى في الأعلى تفاعلًا بين القنوات على وسائل التواصل الاجتماعي، و كانت قنوات الهيئة من ضمن القنوات العربية الأكثر مشاهدة.

وسجَّلت قنوات هيئة الإذاعة والتليفزيون، أكثر من 434 مليون تفاعل، 437 مليون مشاهدة رقمية، وأكثر من 8 مليارات ظهور، محققة زيادة كبيرة عن أرقامها في رمضان 2022.

ترند الشبكات الاجتماعية

تصدرت برامج هيئة الإذاعة والتلفزيون قائمة "الترند" في الشبكات الاجتماعية، من خلال ما يطرح في برامجها وأعمالها.

وأحدث برنامج "ذات" على قناة "السعودية" ردود فعل واسعة، بعد استضافته رجال دين ومسؤولين ومشهورين، وكذلك "مراحل" الذي تصدرت أحاديث ضيوفه الشبكات الاجتماعية.

وشهدت برامج الهيئة في رمضان، برنامج "أمنية" ويقدمه فايز المالكي، وحققت حلقاته مشاهدات عالية، من خلال تحقيق أماني أبطال صغار يعانون مشكلات صحية.

فيما سلط برنامج "خيرها بناسها" الضوء على القصص الإنسانية لأبرز الشخصيات السعودية العاملة في القطاع الخيري.

برامج هيئة الإذاعة والتليفزيون

رصد برنامج "مساجد تاريخية" البعد الهندسي والإنشائي للجوامع التاريخية ضمن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية.

وحقق برنامج "نخوة" الذي اعتمد في كل حلقة على أحد المشاهير، مشاهدات عالية، بينما سلط "إعمار الأرض" الضوء على المشروعات التي ترعاها المملكة في الخارج.

كما تضمنت برامج المسابقات؛ "المطانيخ" من تقديم الثنائي الكوميدي هشام الهويش وشيماء سيف، و"الكاش في الطريق" من تقديم مشاهير التيك توك مشاري العتيبي وسبايكي والفنانة هبة حسين.

فيما تناول برنامج "علوم الأولين" في نسخته الرابعة قصص التراث الشعبي والأمثال وأشهر الأبيات الشعرية مع تجسيد بعضها في مشاهد درامية، و"جسور" الذي سرد قصصًا لسعوديين نجحوا خارج حدود الوطن.

كما رصد برنامج "طويق" ريادة المملكة في مجالات عدة، وكذلك "شجعان" الذي ينقل حياة سعوديين يمارسون وظائف صعبة وخطرة، إضافة إلى "تجربة فريدة" عن مقيمين نجحوا في حياتهم العملية بالسعودية.

مسلسلات الهيئة

قدمت الهيئة مجموعة منوعة من المسلسلات، في مقدمتها "قرة عينك" الذي يجمع حياة الفهد وريم عبد الله، و"برودكات"، و"نتفلوركس" على شاشة SBC، من بطولة نخبة من نجوم الكوميديا في المملكة والخليج والوطن العربي.