DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هدى حسين: "ملح وسمرة" دراما تطرح قضايا جريئة بسلاسة فنية

هدى حسين: "ملح وسمرة" دراما تطرح قضايا جريئة بسلاسة فنية
هدى حسين:
هدى حسين - اليوم
هدى حسين:
هدى حسين - اليوم

قالت الفنانة هدى حسين إن مسلسل "ملح وسمرة" يطرح قضايا اجتماعية جريئة، تتوجه إلى أفراد الأسرة بالكامل، فيها أناقة الكتابة وعمقها، وتحمل تميز الإخراج وإبداعه من تأليف حمد الرومي وتوقيع المخرج علي العلي.

وأضافت: تغوص الأحداث في حياة هند وهي سيدة خمسينية مجتهدة في عملها كممرضة في المستوصف، ولها شعبية واسعة وسط العاملين معها وتقدير كبير من المرضى، إثر عملها كممرضة لأكثر من 30 عامَا، قبل أن تتحول إلى رئيس قسم التمريض في المركز، وهي متزوجة من أنور ناظر المدرسة العصامي الذي استطاع استثمار ورث والده بشراء بناية واستثمار مدخولها. الحب الصادق بين الزوجين، جعله نموذجًا يحتذى به من الجميع وأولهم أولادهم الأربعة، ولكل من هؤلاء قصته وحكايته.

قصة المسلسل

ترى الفنانة هدى حسين أن "هذا العمل، قد يخجل البعض من طرح قضاياه نظرًا إلى حساسيتها المفرطة، وإذا طُرحت فغالبًا ما يأتي ذلك كون ذلك بأسلوب فج، بينما بين أيدي حمد الرومي تطرح بسلاسة، رغم الجرأة ومن دون خدش للحياء، علمًا أننا نطرح مواضيع التحرش والتنمر والخيانة في الحلقات الثلاثين، تأتي متشابكة مع بعضها وبجرأة أنيقة، لا تخدش حياء الأسرة".

وتوافق "حسين" على أن الدراما مرآة للمجتمع، تطرح قضايا المجتمع وترصد الواقع، وتترك الحلول والآراء للجمهور، لكنها ترفض أن نحصر أنفسنا دومًا في عناوين قليلة كالزواج والطلاق والخيانة، ونتجاهل طرح كثير من المواضيع المهمة والمؤثرة في حياتنا.

تتابع: "لذا أحاول البحث عن القضايا التي وإن عولجت سابقًا، فإننا نقدمها برؤية درامية ومعالجة مختلفة".

وتثني على المخرج علي العلي، الذي قدم كثيرًا من الأعمال الناجحة "خصوصًا أن هذا العمل، يحتاج إلى مخرج بحريني أو خليجي يعرف البيئة، ويفهم اللهجة والقضايا التي نتطرق إليها، رغم أن القضايا التي نتكلم عنها ليست حكرًا على الخليج، بل هي قضايا عالمية".

الفنانة هدى حسين - اليوم

الانسجام بين الكاتب والمخرج

أشادت "حسين" أيضًا بالتعاون والانسجام بين الكاتب والمخرج، ثم بين فريق الممثلين المتميزين ومنهم فاطمة الصفي، جمال الردهان، سحر حسين، عبد الله الطراروة، مشاري المجيبل، نوف السلطان، سعاد الحسيني، عبد الله البلوشي وآخرين.

وتتوقف عند "حالة فوبيا تعاني منها هند، وتحاول إخفاءها، وقد كبرت معها وتحولت إلى عقدة عندما وصلت إلى هذا العمر، وتخشى دومًا أن تظهرها حتى لأقرب الناس إليها، كزوجها وأولادها، كما يبين انعكاس بعض الأمراض والحالات على مستقبل بعض الشخصيات".

وتضيف: "رغم الظلم الذي تعرضت له هند، ظلت وفيّة لمجتمعها واستمرت تعطي من قلبها للمجتمع والبيئة المحيطة بها، وكان زوجها يساندها في بعض الأشياء ويختلف معها في أشياء أخرى، فتتقوقع وتشكو لنفسها".

وتختم بالقول إن "شخوص العمل مكتوبة بعناية شديدة، وقد حرصنا على أن نلتزم بحوارات الكاتب حمد الرومي لما يتمتع به من مفردات منتقاة، وأسلوب متفرد يعتمده قلة قليلة من الكتاب، إذ لا تمر أي جملة مرور الكرام في النص".