DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رحلة "وطن الذوق" في الخبر (صور)

رحلة "وطن الذوق" في الخبر (صور)
رحلة
جانب من المعرض - اليوم
رحلة
جانب من المعرض - اليوم

نفذت الجمعية السعودية للذوق العام، مساء يومي الأربعاء والخميس 29 و30 مارس 2023، معرضًا تعريفيًا بمبادرة الجمعية وبرامجها التي جرى تدشينها بمباركة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية -الرئيس الفخري للجمعية- تحت عنوان "وطن الذوق"، في مجمع الراشد التجاري بالخبر، بحضور عدد كبير من مختلف شرائح المجتمع.

وأتى المعرض، حسب بيان الجمعية، ضمن الأنشطة الاجتماعية الميدانية التي تنفذها الجمعية، انطلاقًا من حرصها على تعريف شرائح المجتمع بالذوق العام وأهمية تعزيز الممارسات والسلوكيات الذوقية.

نشر رسالة الذوق

أوضح مدير عام الجمعية عبد العزيز المحبوب، أن المعرض يضم نبذة تعريفية عن الجمعية منذ انطلاقتها، كما اشتمل على عدة أركان تعريفية ببرامج الجمعية النوعية وما تسعى الجمعية إلى تحقيقه من خلالها في نشر رسالة الذوق العام في مختلف جوانب ونواحي الحياة، ومنها ركن تعريفي ببرنامج "رياضتنا ذوق”، وبرنامج "سفراء الذوق"، وبرنامج "بيوت المتقين"بالإضافة إلى برنامج "القيادة بذوق" و"متنفس".

وتابع: كما اشتمل على أركان تعريفية بالخدمات التي تقدمها الجمعية، كمنصة "كلنا ذوق” التشاركية، وبرنامج العضوية المبتكر، بالإضافة إلى البرنامج التطوعي "سواعد ذوق"، وركن ثقافي نوعي باسم "الذوق حول المملكة" يصف ويستعرض تقاطعات الذوق العام مع مختلف عناصر التراث المعنوي والمادي والموروث السعودي الأصيل، و3 أركان تفاعلية وهي ركن "فضفضة ذوق" التفاعلي والذي جرى توظيفه للاستماع إلى مختلف شرائح الزوار واقتراحاتهم وما وقفوا عليه من ممارسات وسلوكيات مرتبطة بالذوق العام.

جانب من المعرض - اليوم

القصص التوعوية للأطفال

وقال المحبوب: ركن "لقاءات ذوق" ضم مجموعة جلسات حوارية تقدم مجموعة من الرسائل التوعوية المرتبطة بالذوق العام في مختلف جوانب الحياة، وركن "براعم الذوق" قدم مجموعة من القصص التوعوية الذوقية الموجهة للأطفال.

جانب من المعرض - اليوم

وأضاف: أخيرًا ركن رسم حي بعنوان "لوحة ذوق" تم من خلاله تجسيد مجموعة من الرسائل الذوقية التوعية؛ سعيًا للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع، ونشر رسالتها التي تسعى إلى إيجاد بيئة مجتمعية راقية تمتاز بالذوق في جميع التصرفات والتعاملات لجوانب الحياة المختلفة، تحت شعار "الذوق العام.. أسلوب حياة، ونهج وطن".

جانب من المعرض - اليوم