DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

5 دول عربية تستطلع هلال شهر رمضان غدا الأربعاء

5 دول عربية تستطلع هلال شهر رمضان غدا الأربعاء
5 دول عربية تستطلع هلال شهر رمضان غدا الأربعاء
تحري هلال شهر رمضان المبارك في المملكة
5 دول عربية تستطلع هلال شهر رمضان غدا الأربعاء
تحري هلال شهر رمضان المبارك في المملكة

استطلعت السعودية وعدد من الدول العربية والإسلامية، هلال شهر رمضان، مساء اليوم الثلاثاء، في حين تستطلع دول أخرى الهلال، يوم غد الأربعاء.

وتعذر رؤية هلال شهر رمضان في المملكة، ليكون بعد غدٍ الخميس أول أيام الشهر الكريم.

البحرين

في البحرين، أعلنت هيئة الرؤية الشرعية، أن غدًا الأربعاء المكمل لعدة شهـر شعبان والخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

قطر

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بأن غدٍ الأربعاء هو المتمم للثلاثين من شهر شعبان والخميس هو الأول من شهر رمضان.

الإمارات

أكدت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان لسنة 1444 هجرية في الإمارات، أن غدًا هو المتمم لشهر شعبان وأن بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان الفضيل.

العراق

حدد ديوان الوقف السني، بعد غد الخميس، أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال الديوان في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن "الهيئة العليا لرؤية الهلال بديوان الوقف السني حددت الخميس المقبل أول أيام شهر رمضان المبارك".

فلسطين

قال الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية اليوم الثلاثاء، إن يوم الخميس القادم هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وقال مفتي القدس في بيان "في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لمتابعة تحري هلال شهر رمضان فلم تثبت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة".

وأضاف "من رحاب المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث المساجد التي تُشدّ إليها الرحال، نهنئ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وشعبنا الفلسطيني في الوطن وفي الشتات، بحلول هذا الشهر المبارك".

مصر

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا الأربعاء 22 مارس هو المتمم لشهر شعبان، والخميس هو غرة شهر رمضان لعام 1444 هجريًا، بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجرياً، من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

دول تستطلع هلال رمضان غدًا الأربعاء

وهناك 5 دولة عربية أعلنت استطلاعها لهلال الشهر الكريم غدًا الأربعاء، وهذه الدول هي:

سلطنة عمان

في سلطنة عمان أعلنت اللجنةُ الرئيسةُ لاستطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك أنها تجتمع مساء غدٍ الأربعاء بديوان عام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية داعيةً المواطنين والمُقيمين لتحرّي رؤية هلال الشهر الفضيل.

الأردن

وذكرت الوكالة الرسمية الأردنية، أن مكاتب الإفتاء في المحافظات ستفتح أبوابها لاستقبال الشهود، إذ يدعو مفتي المملكة لتحري هلال شهر رمضان مساء غد الأربعاء.

الجزائر

وبحسب الوكالة الرسمية الجزائية، فإن اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف أعلنت أن موعد ليلة الشك لترقب هلال شهر رمضان المعظم لهذا العام 1444 هـ/ 2023 م، سيكون بعد غد الأربعاء.

المغرب

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميـة المغربية أن مراقبة هلال شهر رمضان المعظم، ستكون مساء يوم الأربعاء 29، راجية من القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة أن يخبروها بثبوت أو عدم ثبوت رؤية الهلال.

موريتانيا

ودعت اللجنة الموريتانية للأهلة، عموم المواطنين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء غدا الأربعاء، وقالت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم الإثنين: "ترفع اللجنة الوطنية للأهلة إلى علم جميع المواطنين أن مراقبة هلال شهر رمضان المبارك للعام 1444 هـ، ستكون مساء الأربعاء 29 شعبان الموافق 22.3.2023م".