DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ما حكايتها؟.. "المتقسطة" كنافة بالتقسيط تثير الجدل في مصر

ما حكايتها؟.. "المتقسطة" كنافة بالتقسيط تثير الجدل في مصر
ما حكايتها؟..
عرض الكنافة بالتقسيط قوبل في مصر بموجة السخرية الواسعة - اليوم
ما حكايتها؟..
عرض الكنافة بالتقسيط قوبل في مصر بموجة السخرية الواسعة - اليوم

قد تسمع أسماء غريبة لأصناف من الحلويات الشرقية في مصر دلالة على ما تتميز به تلك الأنواع، فما بين "المتدلعة" أو "الشرقانة" وحتى "الغرقانة"، وغيرها من أنواع الحلويات، يأتي الاسم الأبرز هذا العام ليخطف الأضواء من بين كل الأصناف.

"المتقسطة" هي أحدث أنواع الكنافة المصرية، التي أعلنت إحدى شركات التقسيط إتاحتها للمصريين قبيل رمضان، عن طريق حجزها عبر تطبيق تتيحه الشركة للراغبين في الداخل المصري.

تقسيط على 3 شهور

أعلنت شركة فاليو لخدمات البيع بالتقسط، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إتاحة كنافة بالتقسيط على مدة 3 شهور، يبدأ العمل في سدادها بعد أن يتسلم صينية الكنافة.

وفي منشورها للإعلان عن الكنافة المقسطة قالت الشركة: "السنة دي "المتقسطة" كنافة جديدة بالتري ليتشي والفراولة، اطلبها دلوقت وادفع على 3 شهور بدون فوائد أو مصاريف شراء أو مقدم، آخر ميعاد لحجز المتقسطة 21 مارس، علشان توصلك أول يوم رمضان".

شركة فاليو تعلن إتاحة كنافة بالتقسيط على مدة 3 شهور- اليوم

الإعلان الذي قوبل بموجة سخرية واسعة من المصريين، كان عمره قصيرًا، فبعد الانتقادات اللاذعة الموجهة له، قرر ناشروه حذفه من على صفحتهم.

تعليق المصريين

لم يمر إعلان الكنافة المتقسطة على المصريين مرور الكرام، إذ ناله تعليقات بين الدهشة من العرض الذي لم يشهده المواطن المصري قبلًا، وبين الهجوم على الشركة أو حتى السخرية منها.

يقول أحد المتفاعلين: "كنافة بالقسط، تخيل لو تأخرت في سداد القسط هتتحبس، ويسألوك جاي في إيه؟ وتقولهم جاي في كنافة بالتري ليتشي".

ردود فعل ساخرة من الجمهور على كنافة التقسيط في مصر - اليوم

ويعلق آخر: "فاليو عاملين في رمضان السنة دي كنافة متقسطة، هي اسمها كده بس انت فعلًا بتشتريها من فاليو بالقسط على 3 شهور بدون مقدوم بدون فوايد، الفكرة بقى إنك بتملى أبلكيشن وتحجز دورك في، وانت وحظك بقى يا ربنا يكرمك ويرسى عليك الحجز وتاخد الكنافة بالتقسيط، يا إما حظ سعيد رمضان القادم".

تنبؤات بكنافة التقسيط

المفاجأة الغريبة أن إعلان تقسيط الكنافة لم يكن جديدًا على مسمع المصريين، إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر منشورات سابقة ترجع إلى العام الماضي يسخرون فيها من ارتفاع أسعار الحلويات الرمضانية، وكانت الكنافة في مرمى استهداف "كوميكسات" المصريين.

تقول عبير صلاح من خلال صفحتها على تويتر في مارس 2022: "رمضان 2018 كنافة بالمانجا، رمضان 2019 كنافة بالقشطة، رمضان 2020 كنافة بالنوتيلا، رمضان 2021 كنافة باللوتس، رمضان 2022 كنافة بالتقسيط!".

المصريون تنبأوا بتقسيط الكنافة قبل الإعلان عنها بعام - اليوم

وعلى هذا المعنى صيغت منشورات ساخرة في العام ذاته، قبل أن تصبح واقعًا بإعلان تقسيط الكنافة لشهر رمضان 2023.