DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إطلاق مبادرة "واحتنا جميلة" لتنظيف الطرق الزراعية في القطيف

إطلاق مبادرة "واحتنا جميلة" لتنظيف الطرق الزراعية في القطيف

أطلقت بلدية محافظة القطيف، اليوم الأربعاء، مبادرة "واحتنا جميلة"، التي تستهدف تنظيف الطرق الزراعية في مختلف مناطق المحافظة، بمشاركة المتطوعين والمتطوعات،.

وتهدف البلدية بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمؤسسة العامة للري، وجمعية التنمية بحلة محيش، من تفعيل المبادرة إلى رفع وعي المجتمع بأهمية المناطق الزراعية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المشكلات والتهديدات التي تتعرض لها البيئة.

النفايات في القطيف

قال رئيس بلدية محافظة القطيف، م. صالح بن محمد القرني، إن المناطق الزراعية تتعرض للنفايات المتراكمة فيها الناتجة من النشاطات البشرية أو التي تخلفها المزارع، مشيرًا إلى أنه لدى البلدية منظومة كاملة لبرامج الإدارة المستدامة للمناطق الزراعية ولا تدخر جهدًا في تحديث برامجها، بما يسهم في الحفاظ على المناطق الزراعية وتنميها بصورة مستدامة.

وأضاف أن المبادرة تمتد في الفترة من 8 إلى 15 مارس الجاري، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وأكثر من 70 متطوعًا من الجمعيات التنموية أو منصة العمل التطوعي.

وتابع: "ستشمل المبادرة حملة تنظيف واسعة للطرق الزراعية، وبرامج توعوية بأهمية المحافظة على نظافة تلك الأماكن الطبيعية من المخلفات، وإبقائها نظيفة، لينعم بها الجميع، كما ستبث مجموعة من الرسائل التوعوية إلكترونيًا.

تسليط الضوء على مفاهيم التوعوية في مجال النظافة العامة ببلدية القطيف- حساب بلدية القطيف على تويتر

الأكياس المستدامة والصديقة للبيئة

استكمل م. صالح القرني: "سيجرى أيضًا تنظيم فعاليات ميدانية لتسليط الضوء على أبرز المفاهيم التوعوية في مجال النظافة العامة، مثل استخدام الأكياس المستدامة والصديقة للبيئة بدلًا من الأكياس البلاستكية، إلى جانب تعريف المشاركين بالخدمات المتنوعة، التي تقدمها البلدية والجهات الحكومية والخدمية الأخرى بهذا المجال".