DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"تعرف على بيئتك".. تدشين فعاليات أسبوع البيئة 2023 في الشرقية

"تعرف على بيئتك".. تدشين فعاليات أسبوع البيئة 2023 في الشرقية

دشن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات أسبوع البيئة 2023 والذي يأتي تحت شعار "تعرف على بيئتك"، بالمشتل التابع للفرع والواقع على طريق الظهران الجبيل السريع، ويستمر حتى الخميس القادم.
وصرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، بأن إقامة أسبوع البيئة 2023 يهدف إلى تعزيز السلوك البيئي لدى أفراد المجتمع وتحفيزهم على حماية البيئة ورعايتها، والذي من شأنه رفع مستوى الوعي بأهمية المكون البيئي ما يسهم في المحافظة عليها واستدامتها للأجيال القادمة.

أضاف: "بل إن أحد الأهداف الأساسية للفعالية، هي ترسيخ هذه القيم في أذهان الشعب بجميع طبقاته وذلك عبر مشاركاتهم المجتمعية في مثل هذه الفعاليات، مما يزيد من حس المسؤوليه الفردية، وحتى الجماعية تجاه البيئة والمحافظة عليها.

أجواء بيئية طبيعية

تابع: "كما أننا في هذا العام عملنا جاهدين بأن تكون الفعاليات وسط أجواء بيئية طبيعية مفتوحة وسط غابة المشتل، حتى يبقى أثرها في جميع المشاركين والزائرين، وكي يتعرفوا على المكون البيئي ونحفز لديهم رغبة التغيير البيئي سواء على المستوى الخاص أو العام للوصول إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030".

وقد تنوعت أركان الفعاليات بين مشاركات جهات ذات علاقة وبين الأسر المنتجة، وتستقبل الزائرين خلال الفترة الصباحية وحتى الواحدة مساء، وكذلك طلاب المدارس والعائلات.