DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تجهيز 50 فرقة لمواجهة الأمطار في الطائف

تجهيز 50 فرقة لمواجهة الأمطار في الطائف
تجهيز 50 فرقة لمواجهة الأمطار في الطائف
50 فرقة عمل ميدانية على أهبة الاستعداد لاحتواء أي حالة مطرية - اليوم
تجهيز 50 فرقة لمواجهة الأمطار في الطائف
50 فرقة عمل ميدانية على أهبة الاستعداد لاحتواء أي حالة مطرية - اليوم

أهابت أمانة الطائف بالأهالي والزوار الابتعاد عن مجاري السيول بالأودية والمستنقعات، التي شكلتها الأمطار التي هطلت على أنحاء المحافظة.

وأكدت أنها قامت بتهيئة الأودية وتنظيفها من الشوائب خلال الفترة الماضية، لضمان انسيابية تدفق السيول خلال موسم الأمطار، كما هيأت كافة العبارات وقنوات التصريف لضمان أدائها بفاعلية، كما وضعت كافة الإمكانات الآلية والبشرية لمواجهة المتغيرات المناخية، ورفعت درجة الاستعداد لأي حالة مطرية قادمة.

وأوضح أمين الطائف المهندس ناصر بن ضيف الله الرحيلي، أن الطائف مخدومة بجملة من مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، وتشكل في مجملها منظومة متكاملة لإزاحة خطر السيول والتجمعات المائية عن النطاق السكاني.

مخاطر تدفق السيول

أكد الرحيلي أن الشبكة تسهم في حماية المواطنين وممتلكاتهم، والحد من المخاطر التي تصاحب هطول الأمطار وتدفق السيول في مجاري الأودية، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ حاليًا على تنفيذ مشاريع جديدة لدرء أخطار السيول، وتصريف مياه الأمطار في أحياء متفرقة داخل المدينة والضواحي لتوسيع نطاق خدمات الشبكة القائمة.
وكانت الأمانة قد أنجزت في خطة استباقية لصيانة شبكات تصريف مياه الأمطار في الطرق والشوارع، وعملت على نظافة القنوات والتأكّد من فعالية أدائها، وتنظيف المناهل المؤدية إلى العبارات وفق خطة الصيانة الوقائية المطبقة، وتكليف فريق عمل ميداني مجهّز بالمعدات والآليات في حالة تأهب للتدخّل وقت الحاجة، كما سيرت فرقًا لرصد تجمّعات المياه والتعامل معها، والتأكيد كذلك على جاهزية تشغيل المضخات، التي تتولى سحب وشفط المياه ضمن خطة الطوارئ.

 الشبكة تسهم في حماية المواطنين وممتلكاتهم - اليوم

تعليمات السلامة

وضعت أمانة الطائف 50 فرقة عمل ميدانية على أهبة الاستعداد لاحتواء أي حالة مطرية، ودعا المواطنين والمقيمين من أهالي الطائف إلى الإبلاغ عن أيّ ملاحظات أو تجمعات مائية في المواقع غير المخدومة بشبكة التصريف، عبر هاتف البلاغات البلدية 940 الذي يستقبل البلاغات والشكاوى على مدار الساعة.
وبثت الأمانة مجموعة من رسائلها التوعوية المتعلقة بالإجراءات الوقائية، حفاظًا على سلامة السكان والزوار من المخاطر المحتملة للحالات المطرية، والتأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة عند هطول الأمطار الغزيرة، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه، وتهيأت فرق العمل لمباشرة البلاغات الواردة عبر نظام بلدي على الفور.

أهابت أمانة الطائف بالأهالي والزوار الابتعاد عن مجاري السيول بالأودية والمستنقعات - اليوم