DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالأخضر.. شوارع وميادين المملكة تحتفي بـ"يوم العلم"

بالأخضر.. شوارع وميادين المملكة تحتفي بـ"يوم العلم"

توشّحت شوارع محافظة الطائف الرئيسية وميادينها وحدائقها باللون الأخضر احتفاء بيوم العلم الذي يوافق 11 مارس من كل عام، للتعبير عن مشاعر الاعتزاز والفخر بهذا الوطن الغالي، وتعزيز معاني الولاء تحت راية التوحيد.

وأوضح مدير عام الإعلام والاتصال المؤسسي بالأمانة فايز الثبيتي، أنّ أمانة الطائف هيّأت الشوارع الرئيسية والميادين بالعلم الوطني السعودي، إضافة إلى الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق، وتركيب إضاءة اللون الأخضر على المباني والبلديات، بالإضافة لتسجيلات صوتية للنشيد الوطني للاحتفاء بيوم العلم السعودي.

وتأتي مشاركة أمانة الطائف في الاحتفاء بهذا اليوم بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتحديد يوم 11 مارس من كل عام يومًا خاصًّا بالعلم، الذي يجسّد مدى اهتمام القيادة -حفظها الله-، وحرصها وعنايتها بالأيام التاريخية المهمة في تاريخ الوطن؛ إذ يوافق اليوم الذي أقرّ فيه الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه-، العلم بدلالاته العظيمة التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء، بتاريخ 27 من ذي الحجة 1355هـ الموافق 11 مارس 1937.

الحدود الشمالية تهيئ الميادين بيوم العلم

هيأت أمانة الحدود الشمالية الشوارع والميادين احتفاء بيوم العلم، الذي يصادف 11 مارس من كل عام.

وشملت تزيين الشوارع والميادين بالعلم السعودي، الذي تحمل راية التوحيد والقيادة الرشيدة تعبيرًا عن هذه المناسبة.

وتستعد منطقة الحدود الشمالية للاحتفاء بيوم العلم اليوم عبر فعالية تحية العلم بمشاركة القطاعات الحكومية، إضافة إلى فعاليات متنوعة بحديقة البرج بمدينة عرعر.

طرق الباحة تتوشّح باللون الأخضر

أكملت أمانة منطقة الباحة استعداداتها للاحتفاء بيوم العلم، إذ توشّحت شوارع مدينة الباحة ومحافظاتها بعلم المملكة للتعبير عن مشاعر الاعتزاز والفخر بهذا الوطن الغالي، وتعزيز معاني الولاء تحت راية التوحيد.

وأوضح أمين منطقة الباحة د. علي بن محمد السواط، أنّ أمانة الباحة هيّأت الشوارع الرئيسية والميادين بالعلم الوطني، إضافة إلى الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق، وتركيب إضاءة باللون الأخضر، وعروض ثلاثية الأبعاد على مبنى الأمانة للاحتفال بهذه المناسبة.

وأضاف أن الاحتفاء بيوم العلم يشمل إقامة مسيرة المشي، ورفع علم المملكة من المركز الحضاري حتى متنزه رغدان, ومسيرة العلم من أمام مبنى محافظة بلجرشي إلى حديقة الخزامى.