DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كيف تستفيد من ChatGPT في إدارة أعمالك؟

كيف تستفيد من ChatGPT في إدارة أعمالك؟

ثورة تكنولوجية جديدة أحدثتها برامج "الشات بوتس" وعلى رأسها ChatGPT، ما يمهِّد لكثير من الإجراءات غير التقليدية في الحياة وكثير من قطاعات العمل، ومن بينها الأعمال الإدارية والتجارية.

ChatGPT قد يتوغل لكل التفاصيل والإجراءات التنظيمية للأعمال التجارية بل والفنية.

من تحليل البيانات إلى مهام المساعد، تمتد تطبيقات ChatGPTs على نطاق واسع، والتي ذكرها موقع "تيك كو"، وفيما يلي أهم استخدامات الشركات لهذه التكنولوجيا الجديدة.

ChatGPT لاستفسارات خدمة العملاء

تساعد "الشات بوتس" فرق خدمة العملاء على أتمتة النشاط، إذ تستخدم الشركات التقنية تلك البرامج لتنفيذ وظائف خدمة العملاء بشكل أكثر تطورًا.

يستخدم باركر هاين، الرئيس التنفيذي لشركة التسويق الرقمي "باركر ماركر"، الأداة لإدارة استفسارات خدمة العملاء وتتبّع بيانات العملاء في وقت واحد، من خلال السماح للبرامج بمعالجة بيانات المستهلك بسرعة ودقة أكبر من استخدام الأساليب اليدوية.

وقال "هاين" إن "الشات بوتس" مكنته من توفير الوقت وزيادة الكفاءة، مما أدى إلى تغيير الطريقة التي تمارس بها شركته الأعمال نتيجة لذلك.

مساعد شخصي

يمكن الاستعانة بأي من تطبيقات "شات بوت" كمساعد شخصي، لتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام الإدارية مثل إدخال البيانات وإدارة البريد الإلكتروني.

مؤسس إحدى الشركات عبد الله بريم، يستخدم برنامج chatbot لهذه الأغراض، إذ قال إن هذه الأدوات تزيد من كفاءته وتوفر له كثيرًا من الوقت.

ويتوقع "بريم" أن ChatGPT سيغيّر العمليات الأساسية في مكان عمله ويحدث ثورة في طريقة عمل الناس عبر القطاعات في السنوات القادمة.

كتابة رسائل البريد الإلكتروني

يساعد ChatGPT الموظفين أيضًا على تنفيذ واحدة من أكثر المهام غير المرغوبة عالميًا، وهي كتابة رسائل البريد الإلكتروني.

يستخدم لوكا لوفليدي، وهو مطور إعلانات في شركة أمريكية، أداة الذكاء الاصطناعي لإرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة.

أيا كان من سترسل له البريد الإلكتروني، سيوفر "شات بوت" معلومات مهمة بخصوص المرسل إليه

إدارة الاجتماعات

يمتلك ChatGPT أيضًا القدرة على تبسيط إدارة الاجتماعات، إذ تستخدم شركات مثل "مو سوفت" البرنامج المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتلخيص محاضر الاجتماعات وجعل المعلومات أكثر سهولة بالنسبة للعاملين عن بُعد الذين لا يستطيعون ضبط المكالمات.

كالفن واليس مالك "مو سوفت"، قال إن قدرة ChatGPT مكنته من تلخيص المناقشات الافتراضية بدقة، فهو قادر على إيلاء اهتمامه الكامل للمشاركين في الاجتماعات.

أطلق برنامج "مايكروسوفت تيمز" العملاق لعقد المؤتمرات عبر الويب أخيرًا فئة مدفوعة تحتوي على عدد كبير من الميزات المدعومة بتقنية ChatGPT، بما في ذلك أدوات الملخص الذكية وقدرات وضع العلامات المائية، مما يسهل على الشركات الاستفادة من التكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى.

تبسيط الاتصالات الخارجية

ChatGPT أداة مفيدة لتبسيط عمليات الاتصالات الخارجية أيضًا، إذ تستخدم أليس واي، التي تعمل في شركة "مايند ميلد" للعلاقات العامة التطبيق لتغيير المحتوى لمختلف الوسائط بما في ذلك منشورات مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات ورسائل البريد الإلكتروني.

على وجه التحديد، تستخدم "واي" التطبيق لإنشاء محتوى واضح وفريد من نوعه، قبل إضافة لمستها الشخصية.

إدارة الوقت

يستخدم "لوفليدي" ChatGPT لإنشاء جداول يومية، إذ يغذي التطبيق المستخدم بمعلومات بخصوص وضعه اليومي وكيف يبدو اليوم العادي قبل طلب النصيحة بشأن أفضل طريقة للاستفادة من وقته.

يساعد التطبيق بشكل فعال على تنظيم عبء المهام بناءً على الأولويات القصوى.

وقال: "أعتقد أن ChatGPT قد أوجد نموذج عمل جديدًا يمكن الاستفادة منه بشكل كبير إذا استخدم بشكل صحيح".

إنشاء العروض التقديمية

يمكنك الوصول لعرض تقديمي جذاب قادر على الترويج لعملك بمساعدة ChatGPT.

يستخدم هارمان ساين، مدير شركة خدمات الأمن السيبراني "سايب هير"، تطبيق ذكاء اصطناعي لإنشاء التقارير والعروض التقديمية.

ChatGPT يسمح لـ"ساين" بإنشاء عروض تقديمية عالية الجودة بسرعة وسهولة، مما يؤثر بشكل كبير في كفاءة عمله.

ويستخدم ساين أيضًا تطبيق شات بوت لإنتاج التقارير والردود على استفسارات العملاء والمواد التسويقية مثل المدونات.