DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

90 شاحنة ومعدة.. حملة "النظافة تنمية" لإزالة المخلفات في الشرقية

90 شاحنة ومعدة.. حملة "النظافة تنمية" لإزالة المخلفات في الشرقية

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في الإدارة العامة للنظافة حملة "النظافة تنمية" تستهدف إزالة الأنقاض ومخلفات البناء، وتعزيز الوعي البيئي ورفع المسؤولية المجتمعية للمحافظة على بيئة آمنه وصحية لمدن المنطقة الشرقية.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات والإسناد محمود الرتوعي، أن حملة "النظافة تنمية" تستهدف إزالة الأنقاض بحاضرة الدمام، إذ تعمل أمانة المنطقة الشرقية على إعداد حملات مستمرة للقضاء على كافة أشكال المخلفات البيئية.

حملة النظافة تنمية

أضاف الرتوعي، أن الحملة هذا العام تستمر لمدة شهر، وجرى توفير أكثر من 90 شاحنة ومعدة، بالإضافة إلى العمالة، بمشاركة مقاولين الأمانة، وبلدية غرب الدمام، ووكالة التعمير والمشاريع، ووكالة الخدمات.

وبيّن أن الأمانة تحرص على رفع مستوى التوعية المجتمعية بأهمية المحافظة على النظافة.

فعاليات توعية مصاحبة للحملة

أشار الرتوعي، إلى أن الحملة يصاحبها فعاليات توعية مجتمعية في الحدائق العامة والمجمعات التجارية، تستهدف توعية المجتمع بأهمية التواصل مع الجهات المعنية في الأمانة والإبلاغ عن مخلفات الأنقاض، فضلًا عن تعريف المواطنين والمقيمين بأهمية المحافظة على المرافق والممتلكات العامة ونظافة مدننا.

دعوات للإبلاغ عن المخلفات

دعا أمين لجنة أصدقاء أمانة المنطقة الشرقية سالم القحطاني، أفراد المجتمع إلى الإبلاغ عن الأنقاض المنتشرة في أحياء مدينة الدمام ومدن المنطقة الشرقية، والتعاون من الجميع في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة من خلال هذه الحملة.

وأضاف: "يجب أن تكون الحملة أسلوب عمل تتبعه البلديات ومقاولين النظافة لتحقيق الحد من انتشار المخلفات".