DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"يوم بدينا".. تعريف أطفال الأحساء إلى المؤسس بالرسم والأنشطة

"يوم بدينا".. تعريف أطفال الأحساء إلى المؤسس بالرسم والأنشطة
تعريف الأطفال بالمؤسس ودوره في الدولة السعودية من خلال الرسم - اليوم
تعريف الأطفال بالمؤسس ودوره في الدولة السعودية من خلال الرسم - اليوم

تجسيدًا لما قام به حكام الدولة السعودية في تأسيس هذه المملكة العظيمة، نظّم ركن الأديب الصغير بنادي الأحساء الأدبي فعالية "يوم بدينا" بحضور عدد كبير من مختلف الأعمار.

قدَّمت المدرّبة العنود الزريق الفعالية بالحديث عن لماذا يوم التأسيس؟ ومَن المؤسس؟ ثم انطلقت فعالية تعزيز القيم بالرسم والحديث عن هوية كل رمز من رموز شعار يوم التأسيس، وهو ما لاقى تفاعلًا من الأطفال.

وجرى توظيف المعلومات للأطفال في أثناء ممارسة الأنشطة، ما أدَّى إلى تفاعل الصغار بخصوص معرفة الإجابة والتنافس في تنفيذ الأنشطة المتنوعة.

تعزيز القيم الوطنية

أكَّدت المدرّبة العنود الزريق، أهمية دور المربين في دعم يوم التأسيس باللعب مع الأطفال، كون مجال اللعب أرضًا خصبة لغرس الولاء والانتماء، من خلال استهداف تعزيز القيم الوطنية، وحكاية التوحيد.

أهمية دور المربين في دعم يوم التأسيس باللعب مع الأطفال - اليوم

واستخدمت المدرّبة نموذج "بيوت الطين" ولفتت انتباه الأطفال إلى كيفية الحياة في مرحلة عهد التأسيس، واستعملت نشارة الخشب في تطعيم شكل الإبل والنخلة والملابس التقليدية التي كان يلبسها المؤسس ورجالاته، عبر استثمار سعف النخيل في تتويج النخلة.

تعريف الصغار بالمؤسس

أسهمت الفعالية في تعريف الصغار بالمؤسّس، وإبراز قيمه السامية وأثر هذه القيم في الشعب الذي تميز بولائه لحكامه، والذود عن حماه.

وعبر الطفل نهد النهدي، عن الأسلحة قديمًا وحديثًا، ووضح رأيه بشأن السلوكيات الخاطئة في طريقة الاحتفال بهذا اليوم.

كما شارك عدد من الأطفال في إعداد رسائل تعبّر عن محبتهم للوطن بتشكيل لوحات فنية، من صنع أيديهم تعبيرًا عن مشاعرهم.

مواكبة محافل الوطن

جاءت الفعالية حرصًا من رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري، على مواكبة فعاليات النادي لكل محافل الوطن، وإظهار التفرّد في نوعية الفعاليات لجيل المستقبل، الذي يرى في حضن النادي الاحتواء والتثقيف والترفيه المصبوغ بصبغة ثقافية أدبية وطنية.

الفعالية جرت تحت إشراف مشرفة ركن الأديب الصغير مها النصار، التي أشارت إلى أهمية بناء القيم والوعي المجتمعي الذي يعوّل عليه الوطن في نفوس الناشئة.

بناء القيم والوعي المجتمعي في نفوس الناشئة لغرس الانتماء للوطن - اليوم

رحلة إبداعية للأطفال

اختتمت النصار الاحتفالية بتكريم المدربة والمتعاونات، مشيدة بتميزهم في الأداء الملموس من خلال تفاعل الأطفال بالجهود المبذولة من المدربة، والذي يساهم في رقي الحسّ الجمالي بذائقة فنية عبر رحلة إبداعية قام بها الأطفال.

وأهدى الأطفال، لوحة فنية باسم أطفال ركن الأديب الصغير لرئيس النادي.