DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

محاكية تراث الوطن.. تفاصيل فعاليات هيئة المساحة بمناسبة يوم التأسيس

محاكية تراث الوطن.. تفاصيل فعاليات هيئة المساحة بمناسبة يوم التأسيس

أقامت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية اليوم، عددًا من الفعاليات الداخلية لمنسوبيها لتحاكي تراث الوطن المجيد، تحت عنوان: "يوم بدينا.. ثلاثة قرون من رفعنا الراية" بمقرها الرئيس في مدينة جدة.

جاء ذلك برعاية الرئيس التنفيذ لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية م. عبد الله الشمراني وعدد من قيادات الهيئة، ومسؤولي وزارة الصناعة والثروة المعدنية بمكتب جدة.

فعاليات هيئة المساحة الجيولوجية بمناسبة يوم التأسيس

تضمنت الفعاليات عدد من الأنشطة التاريخية التي تحاكي ماضينا التليد وتسلط على نظرة تاريخية للدولة السعودية الأولى والثانية، وبعض الشواهد التاريخية المؤثرة في بنائها.

هذا بالإضافة إلى التعريف بمراحل البناء في الدولة السعودية الثالثة على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، وإبراز مراحل النهضة التي شهدتها منذ عهد المؤسس، طيب الله ثراه، وصولاً إلى العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهم الله.

إبراز مراحل النهضة في المملكة - اليوم

كما اشتملت الفعاليات، إقامة نشاطات تواصل داخلية "نمشي ونتحاور" يهدف إلى تعزيز قنوات الحوار من خلال عمل لقاء مباشر ما بين المسؤول والموظف لتبادل الأحاديث بشكل ودي في جميع المجالات الاجتماعية والحياتية والعملية وكذلك الأدوار والمهام والمسؤوليات وتبادل الآراء والأفكار.

أتت هذه الفعاليات في إطار حرص قيادة الهيئة ومنسوبيها على الاحتفال والتفاعل مع المناسبات والأيام الوطنية التي تتوائم مع رسالتها وأهدافها، كيوم التأسيس الذي اعتمدته القيادة الرشيدة احتفاء بذكرى تأسيس الدولة السعودية وما أرسته من الوحدة والأمن والاستقرار، والمحافظة على مفاهيم الوحدة الوطنية، والتلاحم، والتنوع والتسامح، والتعايش بين أطياف المجتمع.

 التعريف بمراحل البناء في الدولة السعودية الثالثة - اليوم