DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"المنتجين الأمريكيين" تكرِّم توم كروز عن مجمل أعماله

"المنتجين الأمريكيين" تكرِّم توم كروز عن مجمل أعماله
تكريم توم كروز عن مجمل أعماله - رويترز
تكريم توم كروز عن مجمل أعماله - رويترز

احتفى منتجون في هوليوود بمسيرة توم كروز المهنية، كما منحوا فيلم المغامرة الذي تقع أحداثه في عوالم مختلفة (إفري ثينج.. إفري وير أول آت وانس) أو "كل شيء كل مكان في نفس الوقت" جائزة أفضل فيلم في أحد أبرز فعاليات توزيع الجوائز، قبل حفل الأوسكار الذي سيقام الشهر القادم.

وكرمت نقابة المنتجين الأمريكيين كروز ومنحته جائزة عن مجمل أعماله في الحفل الذي أقيم أمس السبت، كما شكره عدد من المتحدثين في الحفل لدعمه قطاع السينما الذي تعثر بسبب جائحة كورونا بفيلم (توب جن: مافريك) الذي صدر الصيف الماضي.

قالت شيري لانسينج المديرة التنفيذية السابقة لشركة (باراماونت بيكتشرز) للإنتاج السينمائي في كلمة لتقديمه: "أظهر توم كروز لنا جميعًا أن الإقبال على السينما عاد من جديد".

توم كروز يدخل عالم الإنتاج

صعد نجم توم كروز، الذي يبلغ من العمر حاليًّا 60 عامًا، بلعب دور البطولة في أفلام (ريسكي بيزنس) أو "أعمال خطرة" و(كوكتيل) و(ايه فيو جود من) أو "بضعة رجال محترمين" وأفلام أخرى.

وأنتج عدة أفلام قام ببطولتها أيضًا منها (فانيلا سكاي) و(ذا لاست ساموراي) أو "الساموراي الأخير" وسلسلة أفلام (ميشن إمبوسيبول) أو "مهمة مستحيلة" و(مافريك)، بما أتى لشباك التذاكر بنحو 1.5 مليار دولار عالميًّا.

وفي كلمته عند استلام الجائزة، أشاد كروز بعمل منتجي التلفزيون والسينما من الحضور.

وقال: "أعلم ما يتطلبه الأمر لإنجاز ما تقومون به.. ليس مجرد حظ.. عليكم إيجاد هذا الحظ وأن تدفعوه دفعًا للوجود.. يجب أن تعرفوا أنني أشجعكم دائمًا".

وتابع كروز قائلًا: "سأظل أفعل كل ما بوسعي ليكون لي إسهامات في هذا القطاع... ولهذا النوع من الفن الذي أحبه".

جائزة أفضل فيلم مسرحي

فاز فيلم Everything Everywhere All At Once بجائزة أفضل فيلم مسرحي، مما زاد الزخم الذي يحظى به الفيلم قبل حفل جوائز الأوسكار المقرر يوم 12 من مارس.

وانتهى المطاف بأربعة أفلام من أصل الخمسة التي فازت من قبل بذات التكريم بالفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم، منها فيلم العام الماضي الحاصل على ذلك اللقب (كودا).

ويروي فيلم Everything Everywhere All At Once قصة مالكة مغسلة أمريكية من أصل صيني، وهي تكافح لإنهاء احتساب ضرائبها عندما تنجر إلى عوالم موازية.

وقال منتج الفيلم جوناثان وانغ الذي أحاط به أفراد من نجوم الفيلم المرشحين للأوسكار "هذا غير معقول! شكرًا جزيلًا لكم".