DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"أحساؤنا نظيفة وملونة".. توعية الأطفال بأهمية النظافة في "عبير الأحساء"

"أحساؤنا نظيفة وملونة".. توعية الأطفال بأهمية النظافة في "عبير الأحساء"

أطلقت الإدارة العامة للنظافة التابعة لأمانة الأحساء، مبادرة بعنوان "أحساؤنا نظيفة وملونة" في معرض "عبير الأحساء" ضمن مهرجان تسويق التمور المُصنّعة 2023، قدمتها الفنانة التشكيلية كريمة المسيري.

المبادرة عبارة عن ورشة فنية تثقيفية توعوية للأطفال، تهدف إلى توعية الأجيال بأهمية النظافة بأسلوب جمالي وممتع، لتعزيز الحرص على النظافة لدى المواطنين، وتحقيق مبدأ التعاون مع الأمانة، من خلال التطوير المستمر للخدمات البلدية بشكل عام.

قالت كريمة المسيري، إن الفنون التشكيلية تحمل رسالة سامية بأسلوب أنيق وراقي ودافئ باعتباره يُقدم إلى فئة مهمة من فئات المجتمع وهي فئة الأطفال فهم أرض خصبة للبذر والغرس وجني الثمار، لتوجيههم إلى سلوك حضري واجتماعي مهم وهو النظافة.

النظافة سلوك فنان يحمل الجمال الخلاق والإبداع

أضافت المسيري، أن سعي إدارة النظافة العامة في أمانة الأحساء، إلى جعل الفنون التشكيلية جزء من مهامها التوعية؛ هو ايمانا منها أن النظافة سلوك فنان يحمل الجمال الخلاق والإبداع.

من جانبه، أوضح أحمد القميش المشرف على معرض عبير الأحساء، أن الإدارة العامة للنظافة في أمانة الأحساء بكافة منسوبيها تسعى إلى جعل النظافة سلوك الحياه وأساس جودتها.

دور المواطن في النظافة العامة

شدد القميش، على أهمية دور المواطن وإسهامه في جانب النظافة العامة من خلال التقيد بوضع النفايات في الأماكن المخصصة لرفعها، واستخدام الحاويات والحرص على نظافة الأماكن العامة، مشيدًا بالتعاون البناء من قبل المواطنين مع الأمانة، في إبداء ملاحظاتهم من خلال تقديم البلاغات والاهتمام بالمظهر العام.