DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في وسط العوامية.. 13 ألف زائر يختتمون فعاليات "يوم التأسيس"

في وسط العوامية.. 13 ألف زائر يختتمون فعاليات "يوم التأسيس"
في وسط العوامية.. 13 ألف زائر يختتمون فعاليات
فتيات يتزين بالملابس التراثية خلال فعالية "يوم التأسيس" - اليوم
في وسط العوامية.. 13 ألف زائر يختتمون فعاليات
فتيات يتزين بالملابس التراثية خلال فعالية "يوم التأسيس" - اليوم

اختتمت فعالية "يوم التأسيس" أمس الأول، التي أقيمت وسط العوامية بالتعاون مع برنامج الرعاية والتأهيل "بناء" على مدى 3 أيام، بحضور 13 ألف زائر.

واستقطبت الفعالية الزوار من مختلف محافظات المنطقة بالإضافة لبعض الزائرين من الدول الخليجية، وعكس التفاعل الكبير من الحضور طيلة عمر الفعالية قدرة أركان الفعاليات في استقطاب مختلف الفئات العمرية.

وحرصت اللجنة المنظمة على التركيز على الطابع التراثي والوطني في مختلف الأنشطة، وكذلك التركيز على الأزياء التراثية بالدرجة الأولى.

وتفاعل الزوار مع العرضة السعودية التي قدمتها فرقة "أم الساهك" طيلة الأيام الثلاثة الماضية، والتي استمرت في أداء العروض وسط حضور كثيف من الزوار، وحظيت الأنشطة التي قدمت في الأيام الثلاثة على خشبة المسرح باهتمام كبير من الزائرين.

إقبال كبير على فعاليات

الاستعداد للاحتفال استغرق نحو 3 أسابيع

ذكرت عضو برنامج الرعاية والتأهيل "بناء" عفاف المحيسن، أن فعاليات يوم التأسيس جاءت نتيجة مبادرة 15 شخصًا من أصدقاء البرنامج، وأن عملية الاستعداد لإظهار الحدث بالشكل المطلوب استغرقت نحو 3 أسابيع تقريبًا، من خلال تنظيم العديد من الورش.

وأوضحت أن ركن الرسم حظي بمشاركة 15 فنانة تشكيلية، منهن 12 فنانة في مجال الرسم الحر المباشر، بالإضافة إلى 3 خطاطين في مجال الخط العربي.

وأكدت أن اللجنة المنظمة للفعاليات اشترطت على جميع الفنانات التشكيليات المشاركات اقتصار الرسم على الأعمال الوطنية، وذات العلاقة بيوم التأسيس والموروث الوطني.

وأشارت إلى وجود ركن اختص بشرح تطور العلم السعودي، مع طباعة العلم السعودي من قبل أصدقاء البرنامج، ليقدم العلم بعد الطباعة هدية للزائر.

وأوضحت أن الرسومات البارزة على وجوه الأطفال والتي تحمل اللونين "الأبيض والأخضر"، تعكس الإقبال الكبير على ركن "الرسم على الوجوه".

مشاركة الأطفال في العروض التراثية في فعاليات

تصميم 1000 ميدالية من السعف والخامات التراثية

ذكرت المحيسن أن ركن "الخوصيات" من الأركان الرئيسية في الفعاليات، وأن أصدقاء البرنامج صمموا أكثر من 1000 ميدالية من السعف والخامات التراثية.

فيما لفتت إلى أن ركن "التلوين" احتوى على كراسات خاصة صُممت من قبل أصدقاء البرنامج، وخصصت لاستقبال الأطفال لممارسة هواية التلوين، فيما شمل ركن "الحناء" الرسم على أيدي الأطفال والكبار بشكل مجاني.

وأوضحت أن الفعاليات تضمنت مسابقات على المسرح، بالإضافة إلى فقرات الأغاني ومسابقات تفاعلية "حركية - لفظية".

وأضافت أن ركن "دكان زمان" الذي يعيد الذاكرة إلى الحقب الزمنية السابقة، وجد تفاعلًا لافتًا طوال الأيام الثلاثة من عمر الفعاليات، وأن الركن أعطى الأجيال الحالية فكرة مبسطة عن نوعية المشروبات والعصائر والحلويات السائدة سابقًا، من خلال تقديم الحلويات والبسكويت بشكل مجاني إلى كل الزائرين طيلة أيام الفعاليات.