DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيلم الأكشن PLANE يتصدر شباك تذاكر السينمات السعودية

فيلم الأكشن PLANE يتصدر شباك تذاكر السينمات السعودية
فيلم الأكشن PLANE يتصدر شباك تذاكر السينمات السعودية
قائمة شباك تذاكر السينمات السعودية - حساب السينما السعودية على تويتر
فيلم الأكشن PLANE يتصدر شباك تذاكر السينمات السعودية
قائمة شباك تذاكر السينمات السعودية - حساب السينما السعودية على تويتر

تصدر فيلم الأكشن PLANE شباك تذاكر السينمات السعودية لهذا الأسبوع، متخطيًا الفيلم السعودي سطار الذي تربع على القمة قرابة الشهر.

وقال حساب السينما السعودية على "تويتر": "بقاء الأفلام السعودية سطار والهامور_ح_ع في قائمة Top 5 أكثر الأفلام حضورًا، يثبت نجاحها ومنافستها أكبر الأفلام العالمية".

فيلم الأكشن PLANE

جاء في المرتبة الأولى هذا الأسبوع فيلم الأكشن PLANE المصنف R15 (لا يُسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 15 سنة).

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جان فرانسوا ريشيت، وﺗﺄﻟﻴﻒ جي. بي. دافيس وتشارلز كامينج، وبطولة جيرارد باتلر ومايك كولتر ويوسون آن ودانييلا بينيدا وبول بن فيكتور وجوي سلوتنيك.

وتدور الأحداث في إطار من الحركة والتشويق، حول طيار يجد نفسه محاصرًا وسط حرب مميتة، حينما تجبره الظروف على الهبوط بطائرة تجارية خلال عاصفة شديدة.

فيلم "سطار"

جاء في المرتبة الثانية فيلم "سطار" الذي صورت مشاهده في الرياض، وصنع بأياد وعقول إبداعية سعودية وعربية، محتوى سعودي 100%، بدءًا من الكتابة والإنتاج والتمثيل حتى الإخراج.

ويروي الفيلم قصة "سعد" الذي يطارد حلمه بدخول عالم مصارعة المحترفين، من ثم يذهب إلى تجربة أداء في الرياض على أمل تحقيق طموحه، لكنه يفشل وتواجه مجموعة من المفاجآت، وعندما يبدأ فقدان الأمل يتبناه علي هوجان؛ أشهر مدير أعمال مصارعين في المنطقة، ويشجعه على دخول عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد.

الفيلم الذي أنتجته شركة "أفلام الشميسي"، إحدى شركات "ستوديو تلفاز 11"، خلطة سعودية من الكوميديا والأكشن، ويهدف إلى إنتاج أعمال سعودية جماهيرية تتصدر شباك التذاكر، وتناقش قضايا المجتمع السعودي في المقام الأول.

"سطار" من إخراج الكويتي عبد الله العراك، وإنتاج أحمد موسى، والمنتج المنفذ إبراهيم الخير الله، وبطولة إبراهيم الحجاج وعبد العزيز الشهري وعبد العزيز المبدل وشهد القفاري وإبراهيم الخير الله.

الفيلم السعودي "الهامور ح.ع"

فيما احتل المرتبة الثالثة الفيلم السعودي "الهامور ح.ع" في دور العرض، ويروي قصة حارس الأمن حامد الذي يجمع الملايين بطريقة مخادعة، لمستثمرين أوهمهم بالربح السريع.

ويُعد الفيلم من أضخم الإنتاجات العربية للآن، الفيلم مصنف R18 (أي لا يُسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 18 سنة).

فيلم الكوميديا "اتنين للإيجار"

فيلم الكوميديا المصري "اتنين للإيجار" احتل المرتبة الرابعة، وحقق نجاحًا كبيرًا في دور العرض، وتصدر التريند عدة أيام.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي؛ إذ يبحث العاطلان "صفيحة" و"حمادة" عن فرصة عمل مناسبة لكسب قوت يومهما، وبعد فشلهما في العثور على وظيفة يقرران عرض نفسيهما للإيجار لمن يدفع لهما لتلبية مطالبه، كوسيلة لكسب الرزق، فتنهال عليهما الوظائف الغريبة والمضحكة.

فيلم Titanic

ذيلت القائمة بالفيلم الرومانسي "تيتانيك"، وهو عمل ملحمي أمريكي أنتج عام 1997، مصنف R18 (أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 18 سنة).

الفيلم من إخراج وكتابة وإنتاج جيمس كاميرون، الذي شارك في تركيبه أيضًا، في واحدة من أشهر القصص الرومانسية في تاريخ السينما، والتي تحكي قصة الحب بين الفتاة الغنية والشاب الفقير الذي يفعل المستحيل من أجلها.

يتناول الفيلم كارثة غرق السفينة "آر إم إس تايتانك" في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي، مع دمج الجوانب التاريخية والخيالية، والفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، وهما شخصان من طبقات اجتماعية مختلفة، وقعا في الحب على متن الرحلة الأولى لتيتانيك عام 1912.

استلهم كاميرون أحداث الفيلم من حطام السفينة الذي فتنه، ورأى أهمية أن تتخلل أحداث الفيلم "قصة حب"؛ لإيصال المشاعر للمشاهدين والتعبير عن مأساوية هذه الكارثة.