DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قائمة Top 5 لشباك تذاكر السينما السعودية.. "سطار" مازال متصدرا

قائمة Top 5 لشباك تذاكر السينما السعودية.. "سطار" مازال متصدرا
قائمة Top 5 لشباك تذاكر السينما السعودية..
سطار مازال يتصدر قائمة Top 5- حساب السينما السعودية على تويتر
قائمة Top 5 لشباك تذاكر السينما السعودية..
سطار مازال يتصدر قائمة Top 5- حساب السينما السعودية على تويتر

أعلن حساب السينما السعودية على موقع تويتر تصدر فيلم "سطار" للأسبوع الرابع على التوالي قائمة شباك تذاكر السينمات بالمملكة.

وذكر الحساب في تغريدته "تحظى قائمة Top 5 بوجود فيلمين سعوديين، أولها سطار، متربعًا على صدارة القائمة للأسبوع الرابع على التوالي بكل جدارة، ودخول فيلم الهامور.ح.ع المنافسة".

فيلم "سطار" السعودي

يروي الفيلم قصة سعد، الذي يطارد حلمه بدخول عالم مصارعة المحترفين، فيذهب إلى تجربة أداء في الرياض على أمل تحقيق طموحه، لكنه يفشل ويقابل عديدًا من المفاجآت، وعندما يبدأ فقدان الأمل، يتبنّاه علي هوجان، أشهر مدير أعمال مصارعين في المنطقة، ويشجّعه على دخول عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد.

فيلم "سطار" جرى تصويره بالرياض، وصُنع بأيادٍ وعقول إبداعية سعودية وعربية، فهو محتوى سعودي 100%، بدءًا من الكتابة والإنتاج والتمثيل حتى الإخراج.

الفيلم الذي أنتجته شركة "أفلام الشميسي"، إحدى شركات "ستوديو تلفاز 11"، خلطة سعودية من الكوميديا والأكشن، ويهدف إلى إيجاد أعمال سعودية جماهيرية، تتصدر شباك التذاكر وتناقش قضايا المجتمع السعودي في المقام الأول.

"سطار" من إخراج الكويتي عبد الله العراك، ومن إنتاج أحمد موسى، والمنتج المنفذ إبراهيم الخير الله، وبطولة إبراهيم الحجاج وعبد العزيز الشهري وعبد العزيز المبدل وشهد القفاري وإبراهيم الخير الله.

فيلم الأكشن Fortune Operation

جاء في المرتبة الثانية فيلم الأكشن "Fortune Operation" للنجم الهوليودي جيسون ستاثام.

ويروي قصة نجم هوليوودي يجنّد من قبل جاسوس محترف يسمى أورسون فورتشن، الذي يجسِّد دوره جيسون ستاثام، إذ يجب عليه تعقب ووقف بيع تكنولوجيا أسلحة جديدة مميتة يستخدمها سمسار الأسلحة الملياردير جريج سيموندز، الذي يجسد دوره هيو جرانت.

الفيلم من إخراج البريطاني الشهير جاي ريتشي، وبطولة عدد من نجوم هوليوود، مثل: أوبري بلازا، كاري إلويز، جوش هارتنت، هيو جرانت، إيدي مارسون، يوجينيا كوزمينا، ولورد فابيرس.

فيلم الدراما Babylon

فيما دخل فيلم الدراما "Babylon" أيضًا حلبة المنافسة واحتل المرتبة الثالثة في قائمة Top 5 متخطيا بذلك فيلم أفاتار 2.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما التاريخية، إذ يتناول العمل قصة العديد من الشخصيات المختلفة من خلال صعودهم وسقوطهم خلال فترة الانحطاط والفساد ببدايات هوليوود.

فيلم "Babylon" من ﺇﺧﺮاﺝ دامين شازيل وﺗﺄﻟﻴﻒ دامين شازيل وبطولة براد بيت، مارجوت روبي، توبي ماجواير، سمارة ويفنج، أوليفيا وايلد، وكاثرين ووترستون.

فيلم Avatar: The Way of Water

احتل المرتبة الرابعة في شباك تذاكر السينما السعودية فيلم Avatar: The Way of Water.

وتدور قصة الجزء الثاني من فيلم "Avatar"، عن عائلة سولي، إذ يتتبع حياة جيك سولي، ونيتيري بعد الزواج، اللذين يحميان أسرتهما من تهديد جديد، والمعارك التي يقاتلان فيها للبقاء على قيد الحياة والمآسي التي يتحملونها، وتصل مدة الجزء الجديد إلى 3 ساعات.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ الثنائي جيمس كاميرون وستيفن كولي، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جيمس كاميرون، ومن فريق الجزء الأول يضم سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر وستيفن لانج، بينما انضم إليهم إيدي فالكو وجيماين كليمنت وكيت وينسلت.

الفيلم السعودي "الهامور ح.ع"

بقصة جديدة مستوحاة من أحداث واقعية، احتل الفيلم السعودي "الهامور ح.ع" المرتبة الخامسة في دور العرض.

ويروي فيلم "الهامور ح.ع" قصة حارس الأمن حامد، الذي يجمع ملايين بطريقة مخادعة، لمستثمرين أوهمهم بالربح السريع.

أطلقت بوليفارد ستوديو الإعلان الرسمي للفيلم المنتظر "الهامور ح.ع"، الأسبوع الماضي، الذي يعتبر من أضخم الإنتاجات العربية للآن، الفيلم مصنف R18 "أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمَن هم تحت 18 سنة".

شهد العرض الخاص لفيلم "الهامور ح.ع"، في رياض بوليفارد سيتي مسرح محمد العلي في 6 يناير الماضي، حضور نجوم الفيلم خالد يسلم وفاطمة البنوي بالإضافة لعلي الشريف وإسماعيل الحسن وخيرية أبولبن وفهد القحطاني.