DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أحلام تُطرب جمهورها في "الليلة الماسية" بالرياض

أحلام تُطرب جمهورها في "الليلة الماسية" بالرياض
أحلام تُطرب جمهورها في
أحلام في حفلها تشدو بأجمل الأغاني- صحفة عيشها عبر تويتر
أحلام تُطرب جمهورها في
أحلام في حفلها تشدو بأجمل الأغاني- صحفة عيشها عبر تويتر

أحيت فنانة الخليج أحلام الشامسي، حفلها في الرياض، المُقام على مسرح أبو بكر سالم، ضمن فعاليات تقويم الرياض 2023، مساء الجمعة.

وأطربت أحلام جمهورها بأجمل الأغاني والألحان، في الحفل الذي سُمي بـ"الليلة الماسية"، بقيادة المايسترو وليد فايد، وبمشاركة عازف البيانو الشهير جي مانيكيان.

ضمن فعاليات تقويم الرياض- صحفة عيشها عبر تويتر

محطات في حياة أحلام

أحلام الشامسي هي مطربة إماراتية، ولدت يوم 13 فبراير من العام 1969، في قرية البسيتين بمدينة المحرق البحرينية من أب إماراتي وأم بحرينية في عام 1969، وقد تلقت تعليمها في مرحلتي الابتدائية والإعدادية بالمحرق.

عشقت الغناء منذ الصغر وشجعها على ذلك والدها الفنان الشعبي علي الشامسي، إذ بدأت أحلام طريقها الغنائي في حفلات الأفراح منذ عام 1987 حتى اكتشفها الملحن الكويتي أنور عبد الله، الذي ظل يدفعها إلى سلم الشهرة حتى وقّعت أول عقد لها مع شركة فنون الإمارات عام 1995 لإنتاج أول ألبوماتها.

شاركت في العديد من المهرجانات الخليجية والعربية، ونالت العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل مطربة خليجية لعدة أعوام "1999: 2002".

أحلام تطرب جمهورها- ضمن فعاليات تقويم الرياض- صحفة عيشها عبر تويتر

البداية الحقيقية بألبوم "أحلام 95"

أول ألبومات الفنانة أحلام كان ألبوم "أحلام 95" واشتهرت من خلاله بعدة أغانٍ منها "أحبك موت"،"وش ذكرك"، وبعدها توالت النجاحات والألبومات الغنائية، التي جعلت أحلام مطربة الخليج الأولى، وفنانة العرب كما لقبها الفنان محمد عبده.

للفنانة أحلام العديد من الأغنيات أبرزها "تدري ليش"، "قول عني ماتقول"، "تناظر الساعة"، "ما يصح إلا الصحيح"، "لا تصدقونه"،" أحسن"، "الثقل صنعه".

أيضا شاركت أحلام في عدد من لجان التحكيم، منها برنامج "آرب أيدول" الموسم الأول، وهي الآن ضمن لجن تحكيم برنامج "سعودي أيدول"، كما شاركت في العديد من المهرجانات والحفلات، مثل مهرجان هلا فبراير ومهرجانات دبي.

كرّمت مرارًا وتكرارًا، ولقبت من خلال مشاركتها بالمهرجانات كملكة للمهرجان والغناء والطرب.

حفل الفنانة أحلام- صحفة عيشها عبر تويتر