DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ثالث عربية تغني على مسرح "أولمبيا" بباريس.. أهم أسرار ومحطات "أحلام" يوم مولدها

ثالث عربية تغني على مسرح "أولمبيا" بباريس.. أهم أسرار ومحطات "أحلام" يوم مولدها
ثالث عربية تغني على مسرح
الفنانة الإماراتية أحلام- حساب الهيئة العامة للترفيه
ثالث عربية تغني على مسرح
الفنانة الإماراتية أحلام- حساب الهيئة العامة للترفيه

عشقت الغناء منذ الصغر وشجّعها على ذلك والدها الفنان الشعبي علي الشامسي. وبدأت أحلام طريقها الغنائي في حفلات الأفراح منذ عام 1987 حتى اكتشفها الملحن الكويتي أنور عبد الله، الذي ظل يدفعها إلى سلم الشهرة، حتى وقّعت أول عقد لها مع شركة فنون الإمارات عام 1995 لإنتاج أول ألبوماتها.

أحلام الشامسي مطربة إماراتية، ولدت يوم 13 من فبراير عام 1969، في قرية البسيتين بمدينة المحرق البحرينية من أب إماراتي وأم بحرينية.

تلقت تعليمها في مرحلتي الابتدائية والإعدادية بالمحرق.درست الشريعة الإسلامية ولم تكمل دراستها، إذ اتجهت للغناء.

وصرّحت أحلام لقناة روتانا أنها نشأت نشأة إسلامية، وتحفظ أجزاء كثيرة من القرآن الكريم، وأنها كانت تدرسّه تزامنًا مع دراستها الجامعية بسبب ضائقة مادية مرّت بها عائلتها عقب وفاة والدها، رغم امتلاكه شركات مقاولات.

اسمها الحقيقي "ميثاء"، لكن والدها أطلق عليها اسم "أحلام" عرفانًا بجميل طبيبة مصرية اسمها أحلام أسعفتها وهي رضيعة من جرح خطير أصاب جبينها عندما سقطت من يديّ أختها.

البداية الحقيقية لأحلام

أول ألبومات الفنانة أحلام "أحلام 95" واشتهرت من خلاله بعدة أغانٍ، منها: "أحبك موت"،"وش ذكرك"، وبعدها توالت النجاحات والألبومات الغنائية، التي جعلتها ضمن مطربة الصف الأول الخليجي، و"فنانة العرب" كما لقبها الفنان محمد عبده.

استغلّت أحلام نجاحها في طرح ألبومها الثاني بعنوان "مع السلامة" عام 1996، وتعاونت فيه مع الفريق نفسه من الألبوم الأول، كالشعراء مثل خالد البذال وجمال إدريس، والملحنين أنور عبد الله وعارف الزياني.

احتوى الألبوم على 6 أغانٍ، أهمها "تدري ليش" التي نالت شهرة واسعة ومن خلالها ازدادت شهرتها في الوطن العربي.

للفنانة أحلام عديد من الأغنيات الأخرى المشهورة، أبرزها "قول عني ماتقول"، "تناظر الساعة"، "ما يصح إلا الصحيح"، "لا تصدقونه"،" أحسن"، "الثقل صنعة".

لجنة تحكيم برنامج سعودي آيدول تضم 4 فنانين كبار في الوطن العربي - مشاع إبداعي

المشاركة في لجان تحكيم المسابقات الغنائية

شاركت أحلام كذلك في عدد من لجان التحكيم، منها برنامج "ذا فويس"، "آراب أيدول"، وهي الآن ضمن لجن تحكيم برنامج "سعودي أيدول"، كما شاركت في عديد من المهرجانات والحفلات، مثل مهرجان هلا فبراير ومهرجانات دبي.

كرّمت أحلام مرارًا وتكرارًا، ولقّبت من خلال مشاركتها في المهرجانات بملكة المهرجان والغناء والطرب.

تعتبر أحلام الأعلى أجرًا على المستوى العربي، وتعيش متنقّلة ما بين قطر ودبي، إذ تملك منزلًا في كل من البلدين، إضافة إلى بيتين في مصر وشقتين في لندن وشقتين في لبنان وشقة في باريس.

أحلام الشامسي تحيي الليلة الماسية على مسرح أبو بكر سالم- حساب الهيئة العامة للترفيه

محطات في حياة أحلام

في 18 من يونيو 2003 تزوجت أحلام بطل الرالي القطري مبارك الهاجري، ونالت بعدها الجنسية القطرية، ولها منه ثلاثة أبناء هم: (فاهد ولد عام 2004، وَفاطمة ولدت عام 2008، ولولوة عام 2010).

شاركت في عديد من المهرجانات الخليجية والعربية، ونالت عديدًا من الجوائز أبرزها جائزة أفضل مطربة خليجية لعدة أعوام "1999: 2002".

أحيت حفلًا غنائيًا على مسرح الأولمبيا بباريس في 22 من أغسطس عام 2015، وتعتبر ثالث فنانة عربية تغنّي عليه بعد أم كلثوم وفيروز.

في فبراير 2018 أطلقت دار الطيب للعطور عطرًا جديدًا يحمل اسم "أحلام" وسط حملة دعائية كبيرة، وتصدرت أحلام الفيديو الدعائي الخاص بالعطر الذي صُور في فرنسا، إذ تظهر بشخصيتها كفنانة في مقابلة مع إحدى القنوات الفرنسية فتجيب عن سؤال المذيعة بخصوص سرّها قائلة: "سرّي عطري".

وفي نوفمبر 2021 أطقت عطرها الثاني الذي حمل عنوان "نور جيهان".