DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"معادن" توصي بزيادة رأس المال 50% إلى 36.92 مليار ريال

"معادن" توصي بزيادة رأس المال 50% إلى 36.92 مليار ريال
شركة التعدين العربية السعودية معادن (اليوم)
شركة التعدين العربية السعودية معادن (اليوم)
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أوصى مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية "معادن" إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة 50%، مع عدم توزيع أرباح نقدية عن عام 2022.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول السعودية"، أن زيادة رأس المال ستكون عن طريق منح أسهم مجانية من خلال رسملة 12.31 مليار ريال من الاحتياطي النظامي والأرباح المبقاة؛ وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل سهمين يملكه المساهمون.

وأضافت الشركة أن رأس المال سيرتفع من 24.61 مليار ريال، إلى 36.92 مليار ريال، ليصل عدد رأس الأسهم إلى 3.69 مليار سهم، مقابل 2.46 مليار سهم.

وأشارت الشركة، إلى أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت الشركة أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع كسور الأسهم في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم، عدد الاسهم الممنوحة لكل سهممنح سهم واحد لكل سهمين.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول" أوصى المجلس بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2022، حيث تمت التوصية بناءً على حاجة الشركة لاستكمال تمويل خطة النمو الاستراتيجي والمشاريع المشتركة.

وأشارت إلى أنه سيتم عرض توصية المجلس بعدم توزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2022 للجمعية العامة للتصويت عليها.