DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"مفتاح المرور".. خاصية جديدة أكثر أمانًا في برنامج "وان باسوورد"

"مفتاح المرور".. خاصية جديدة أكثر أمانًا في برنامج "وان باسوورد"
مفاتيح المرور ستكون سهلة الاستخدام مثل كلمات المرور لكنها أكثر تأمينًا - مشاع إبداعي
مفاتيح المرور ستكون سهلة الاستخدام مثل كلمات المرور لكنها أكثر تأمينًا - مشاع إبداعي

تعتزم الشركة المطورة لبرنامج إدارة كلمات المرور "وان باسوورد" وحفظها، إضافة خاصية جديدة لحماية كلمات المرور الخاصة بالمستخدم، باستخدام "مفتاح مرور"، خلال الصيف المقبل، من خلال استخدام تقنية تحقق من الهوية مصممة لتكون سهلة الاستخدام مثل كلمات المرور، لكنها أكثر تأمينًا منها.

وتكون برامج إدارة كلمات المرور مفيدة عند الحاجة إلى إنشاء وتذكر عشرات أو مئات كلمات المرور التي نستخدمها في حياتنا اليومية، لكن وجود كلمة مرور واحدة للدخول إلى برنامج إدارة كلمات المرور يمثل نقطة ضعف أمام أي مخترق شبكات يحاول الوصول إلى كل حسابات المستخدم.

وقال ستيفن وون، رئيس شركة "وان باسوورد"، في منشور عبر الإنترنت: "لكي تكون مفاتيح المرور خطوة إلى الأمام، لا يكفي أن تحل محل بعض كلمات مرورنا.. يجب أن تكون قادرة على أن تحل محل كل كلمات المرور، بما في ذلك كلمة المرور المستخدمة للدخول إلى الحساب على برنامج وان باسوورد".

 طورت شركات آبل ومايكروسوفت وجوجل مفاتيح مرور خاصة بها - مشاع إبداعي

تكنولوجيا أقوى لتسجيل الدخول

طورت شركات أبل ومايكروسوفت وجوجل مفاتيح مرور خاصة بها، باستخدام تكنولوجيا ساهمت الشركات في تطويرها، من خلال مجموعة صناعية سميت "فيدو" (فاست إيدنتيتي أون لاين آليانس).

وتستخدم مفاتيح المرور منهجًا مرتبطًا بمفاتيح أمن حقيقية مع تكنولوجيا أقوى لتسجيل الدخول، لكنها مصممصة لكي تكون أسهل في الاستخدام عند الدخول إلى تطبيق أو خدمة.

ولكي يضع المستخدم مفاتيح المرور يحتاج إلى وجود جهاز، سواء هاتف ذكي أو كمبيوتر شخصي مسجل لدى التطبيق أو الخدمة، مع خطوة ثانية للتحقق من الهوية، وغالبًا ما تكون بصمة الإصبع أو صورة الوجه، ويعتقد أنصار مفاتيح المرور أنها ستكون سهلة الاستخدام مثل كلمات المرور لكنها أكثر تأمينًا.

 من مزايا مفاتيح المرور قدرتها على حماية الأجهزة من هجمات القراصنة - مشاع إبداعي

حماية البيانات من السرقة

من مزايا مفاتيح المرور قدرتها على حماية الأجهزة من هجمات القراصنة؛ لأنها ببساطة لا تسمح للمستخدم بالدخول إلى المواقع المزيفة التي تستهدف سرقة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم.

كما أن عملية تسجيل الدخول بمفتاح المرور تكون عبر الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بالمستخدم، ما يعني عدم وجود كلمات مرور يمكن للقراصنة سرقتها من أي خدمة حوسبة سحابية.

في الوقت نفسه، يحتوي برنامج "وان باسوورد" على خطوة حماية ثانية تسمى "مفتاح سري مطلوب" لكي يصل المستخدم إلى كلمات المرور الخاصة به على أي جهاز جديد، لكن لتأمين حماية أكبر كلمات المرور تعتبر تقنية مفاتيح المرور هي الأفضل بحسب وون؛ إذ تحقق كلًّا من التأمين وسهولة الاستخدام.