DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الأحلام من جاكس إلى المدينة".. 23 فنانًا يستعرضون إبداعاتهم

"الأحلام من جاكس إلى المدينة".. 23 فنانًا يستعرضون إبداعاتهم
23 فنانًا يعرضون إبداعاتهم في مركز المدينة للفنون - واس
23 فنانًا يعرضون إبداعاتهم في مركز المدينة للفنون - واس

يشارك 23 فنانًا وفنانة من محترفي وهواة الرسم والفنون البصرية في معرض "الأحلام - من جاكس إلى المدينة"، بمركز المدينة المنورة للفنون، ويستمر لمدة 90 يومًا.

يعدّ المعرض -الذي يجري تنفيذه بإشراف من "نماء المنورة"، ودعم من الصندوق الثقافي- أول معرض فني يجمع أعمال فناني حي جاكس للفنون بالدرعية، ويضم أعمالًا متعددة التخصصات والوسائط.

المعرض يضم أعمال وإبداعات وتجارب تنبثق من أفكار وأحاسيس متفرّدة تعبّر عن شخصية الفنان، وتمزج الأعمال الفنية والبصرية في المعرض جوانب مختلطة الواقع والخيال، على خطى رواد هذا الفن من المبدعين من مختلف البلدان.

رحلة تشبه الحلم للزائر والمتلقين - واس

منصة للفنانين والمبدعين الشباب

أوضحت منسِّقة المعرض أمنية عبد القادر، أن المعرض يعد منصة لعديد من الفنانين والمبدعين الشباب، لتبادل الخبرات، وممارسة إبداعاتهم الفنية التي تحقّق للفن والفنان السعودي أسسًا قوية لصناعة فنية رائدة عالميًا.

وأشارت إلى أن المعرض أول محطة لتجمع فناني "جاكس" خارج أسواره في الدرعية بالرياض، لتعريف الجمهور بإنتاج الفنانين والمبدعين الشباب.

منصة لعرض إبداعات الشباب والفنانين - واس

تباين فني متناغم بين الأعمال

أضافت أمنية عبد القادر، أن كل فنان تفرّد بعرضه وأسلوبه بشكل مختلف في طرح فكرته وإبداعه، إذ جرى تصميم المعرض بتباين فنّي متناغم بين الأعمال، بما يضفي رحلة تشبه الحلم للزائر والمتلقين، كل ما فيها غير متوقع ومفاجئ.

وذكرت أن المعرض يحمل معاني مختلفة وعميقة، وأوجهًا متعددة عبر مشاركة أجيال من المبدعين، وأسماء مميزة في عالم الفن السعودي المعاصر.

إقبال على معرض الأحلام من جاكس إلى المدينة - واس

5 أعوام من الفعاليات والأنشطة الفنية

شهد مركز المدينة للفنون، منذ افتتاحه قبل 5 أعوام عديدًا من الفعاليات والأنشطة في مختلف المجالات الفنية.

مشاركة أسماء مميزة في عالم الفن السعودي المعاصر - واس