DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"صحي الشرقية": 2150 مستفيدًا من "التدريب والتطوير" في 2022

"صحي الشرقية": 2150 مستفيدًا من "التدريب والتطوير" في 2022
تدريب منسوبي تجمع الشرقية الصحي في جميع منشآته ومكوناته - اليوم
تدريب منسوبي تجمع الشرقية الصحي في جميع منشآته ومكوناته - اليوم

قال رئيس مركز تدريب القيادات في تجمع الشرقية الصحي محمد المقيبل إن عدد المستفيدين من مركز الشؤون الأكاديمية للتدريب والتطوير، خلال عام 2022م، بلغ 2150 مستفيدًا.

وأوضح أن المستهدفين هم قيادات منسوبي التجمع، وجميع منشآته ومكوناته، بالإضافة إلى توفير البرامج التدريبية الهادفة التي تساعد على تطوير مهاراتهم الإدارية، وأن الدورات تقدم لمنسوبي التجمع بالمجان.

62 برنامجًا ودورة تدريبية

بيَّن رئيس مركز تدريب القيادات في تجمع الشرقية الصحي أن أهداف مركز التدريب والتطوير في 2022م، شملت تدريب وتطوير القيادات في الصفوف الأمامية للرعاية الصحية، وذلك عبر المراكز الصحية والإدارات التنفيذية في الإدارة الإقليمية والخدمات المشتركة بالتجمع.

وأشار إلى أن المشاريع المنجزة خلال عام 2022م، شملت اختتام تدريب حقيبة القائد لقيادات المراكز الصحية بتجمع الشرقية الصحي، بالإضافة إلى ورش عمل إدارة الاجتماعات للسكرتارية التنفيذية بالتجمع، وتدريب مدربين من منسوبي التجمع، وتفعيل الشراكة المجتمعية لدعم العملية العلمية والتدريبية لمنسوبي التجمع، والإسهام في توفير التدريب الذي تحتاج إليه المنشآت والإدارات بالتجمع.

وتابع أن عدد البرامج والدورات بلغ 62 برنامجًا ودورة تدريبية، و360 ساعة تدريبية، فيما بلغ عدد المدربين 4 محترفين من منسوبي التجمع.

خطة مركز التدريب والتطوير لعام 2023

بيَّن محمد المقيبل أن خطة مركز التدريب والتطوير لعام 2023م، تشمل مواصلة تقديم الخدمات التدريبية والتطويرية لأداء القيادات بالتجمع ومنشآته، عبر 226 دورة وورشة، بنسبة زيادة تقارب 400%، وتوفير 2500 مقعد تدريبي، على أن يصل عدد الساعات التدريبية إلى 780، و2500 مستفيد، مع زيادة المدربين إلى 30 مدربا.

وذكر أن الأنشطة التدريبية والتطويرية لعام 2023م، هي إطلاق ورش حقيبة القائد من الشبكات الصحية التابعة للتجمع في كل من الدمام والخبر والقطيف والجبيل والمناطق الطرفية، وكذلك المستشفيات التخصصية.

وأشار كذلك إلى إطلاق حقيبة السكرتارية التنفيذية، وتدريب المدربين لتخريج 50 مدربا، إضافة إلى شراكات أكاديمية مع الجامعات والمعاهد، واستقطاب متحدثين ومدربين عالميين.