DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

3 آلاف مستفيد من خدمات مركز الملك سلمان في اليمن ولبنان

3 آلاف مستفيد من خدمات مركز الملك سلمان في اليمن ولبنان
3 آلاف مستفيد من خدمات مركز الملك سلمان في اليمن ولبنان
مشروع المملكة الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في المكلا - واس
3 آلاف مستفيد من خدمات مركز الملك سلمان في اليمن ولبنان
مشروع المملكة الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في المكلا - واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم خدماته العلاجية والغذائية والإغاثية، في المكلا بمحافظة حضرموت، ومأرب، إضافة إلى اللاجئين السوريين والفلسطينيين، والأسر الأكثر احتياجًا في لبنان.

وشملت المساعدات إجراء جراحات بمستشفى ابن سينا العام في مدينة المكلا اليمنية، وتوفير أجهزة علاجية بمأرب، إضافة إلى توزيع كسوة شتوية، في مناطق عرسال وصيدا وحاصبيا بلبنان.

71 عملية جراحية لأهالي حضرموت

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في هيئة مستشفى ابن سينا العام بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، خلال الفترة من 7 حتى 12 يناير 2023م.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، خلال الحملة، 71 عملية جراحية للكبار والصغار، من ضمنها حالات طبية نوعية ونادرة.

يأتي المشروع امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء في اليمن بمختلف المجالات.

إجراء 71 عملية جراحية للكبار والصغار باليمن - واس

مستلزمات مراكز الغسيل الكلوي بمأرب

سلَّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنساني، مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب أمس الدفعة الأولى من محاليل ومستلزمات مراكز الغسيل الكلوي.

وثمّن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح الدور الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن بشكل عام ومحافظة مأرب بشكل خاص.

وأشار إلى أن هذه الدفعة من المساعدات الصحية هي واحدة من المساعدات الكبيرة التي يقدمها المركز للمحافظة في المجالات الإغاثية والطبية وبرامج التنمية المختلفة وغيرها من المجالات.

وأعرب وكيل محافظة مأرب عن شكر السلطة المحلية لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والقائمين على المركز لما يقدمونه للشعب اليمني وحكومته الشرعية من دعم ومساندة في هذه الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها اليمن.

ويأتي هذا الدعم المقدم من المملكة ممثلة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن مشاريع الدعم المباشر للقطاع الصحي باليمن وسد احتياجات القطاع الصحي بمحافظة مأرب.

المملكة تسلم مستلزمات مراكز الغسيل الكلوي في مأرب - واس

3 آلاف كرتون تمور لنازحي الجوف

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 3.000 كرتون تمور للنازحين من محافظة الجوف إلى مديرية مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منها 18.000 فرد.

ويأتي ذلك في إطار مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوزيع التمور في عدة محافظات ومناطق يمينة.

توزيع 3 آلاف كرتون تمور لنازحي الجوف في مأرب - واس

كسوة شتوية لأسر اللاجئين بلبنان

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين، والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف في مناطق عرسال وصيدا وحاصبيا، وذلك ضمن مشروع كنف الذي يُنفّذه المركز.

ووزّع المركز أمس الأول 1.200 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، استفاد منها 1.200 فرد من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية، وكذلك الأسر المضيفة ذات الاحتياج.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجًا في لبنان.

توزيع الكسوة الشتوية للاجئين والأسر الأكثر احتياجًا في لبنان - واس