DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدماته الإنسانية

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدماته الإنسانية
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدماته الإنسانية
وزع مركز الملك سلمان 250 كوبونًا غذائيًا لشراء المواد الغذائية في مخيم حطين للاجئين الفلسطينيين بمحافظة الزرقاء في الأردن - واس
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدماته الإنسانية
وزع مركز الملك سلمان 250 كوبونًا غذائيًا لشراء المواد الغذائية في مخيم حطين للاجئين الفلسطينيين بمحافظة الزرقاء في الأردن - واس

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مركز الكِلية الصناعية بمستشفى الشحر العام في محافظة حضرموت، محاليل ومواد الغسيل الكلوي، في إطار حرص المركز على استمرار خدماته الإنسانية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي في اليمن.

وقال المدير العام لمديرية الشحر، عادل باعكابة، إن الدعم الإنساني الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة لمركز الكلية الصناعية بالمديرية، ليس بجديد على الأشقاء في المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة أهالي اليمن، منوهًا بأن هذه الشحنة من المحاليل ستسهم دون شك في استمرار عمل مركز الكلية الصناعية بمستشفى الشحر في تقديم خدماته الإنسانية والمجانية لجميع المرضى، والبالغ عددهم 90 مريضًا من مديرية الشحر والمديريات المجاورة.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الصحية المتكاملة المقدمة من المملكة، ممثلة بالمركز للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والارتقاء بخدماته.

 سلم مركز الملك سلمان، مركز الكِلية الصناعية بمستشفى الشحر العام في محافظة حضرموت، محاليل ومواد الغسيل الكلوي - حساب المركز على تويتر

تطهير الأراضي اليمنية

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير 2023، من انتزاع 1.207 ألغام زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 14 لغمًا مضادًا للأفراد، و115 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.077 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

ونزع فريق "مسام" 69 لغمًا مضادًا للدبابات، و254 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وذخيرتين غير منفجرتين في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة نزع الفريق 21 لغمًا مضادًا للدبابات، و55 ذخيرة غير منفجرة.

وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات، وعبوة ناسفة واحدة في مديرية رغوان، و10 ألغام مضادة للأفراد، ولغم واحد مضاد للدبابات، وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عسيلان.

نزع ألغام ومتفجرات

كما تمكن الفريق في محافظة تعز، من نزع 6 ألغام مضادة للدبابات، و153 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، و4 ألغام مضادة للأفراد، و17 لغمًا مضادًا للدبابات، و612 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بدء شهر يناير، 2.489 لغمًا، فيما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع "مسام"، 382 ألفًا و 094 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية؛ لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتواصل المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، من خلال المشروع، تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

 مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 3.000 سلة غذائية على النازحين في ولاية بورنو بجمهورية نيجيريا - واس

سلال غذائية وكوبونات

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، بتوزيع 3.000 سلة غذائية على النازحين في ولاية بورنو بجمهورية نيجيريا الاتحادية، استفاد منها 18.000 فرد، في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم النازحين في شمال شرق نيجيريا.

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 250 كوبونًا غذائيًا مخصصًا لشراء المواد الغذائية في مخيم حطين للاجئين الفلسطينيين بمحافظة الزرقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، للمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي بالمجتمعات المضيفة، وأسر اللاجئين خارج المخيمات في الأردن.

يأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر المركز، للاجئين والفئات الأكثر احتياجًا في الأردن.