DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آخرهم شاروخان.. السعودية تحتضن أفلام نجوم هوليوود وبوليوود

آخرهم شاروخان.. السعودية تحتضن أفلام نجوم هوليوود وبوليوود
آخرهم شاروخان.. السعودية تحتضن أفلام نجوم هوليوود وبوليوود
شاروخان يزور السعودية - حسابه عبر إنستجرام
آخرهم شاروخان.. السعودية تحتضن أفلام نجوم هوليوود وبوليوود
شاروخان يزور السعودية - حسابه عبر إنستجرام

حرص الفنان الهندي الشهير، شاروخان على حضور مهرجان البحر الأحمر في دورته الثانية بالمملكة، وأعلن تصوير فيلمه الجديد "Dunki" في السعودية، تحديدًا في نيوم، أثناء حضوره فعاليات المهرجان السينمائي الدولي.

ويناقش الفيلم الجديد، في إطار كوميدي قضية الهجرة غير الشرعية، التي يلجأ لها الهنود أحيانًا لينتقلوا إلى كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

شاروخان يشكر السعودية بسبب "Dunki"

تحدث شاروخان عن تجربة تصوير فيلمه في السعودية، وظهر في إحدى المناطق الصحراوية بالمملكة، ووجه الشُكر لوزارة الثقافة واستخدم اللغة العربية، قائلًا "شكرًا"، ثم استكمل حديثه بالإنجليزية.

وتابع شاروخان في فيديو عبر حسابه الرسمي بـ"إنستجرام" قائلًا: شكر كبير جدًا لوزارة الثقافة السعودية، وفريق عمل Dunki وكل من ساعد على إكمال تلك المرحلة من تصوير الفيلم، والتي مرت بسلاسة، ولا يوجد شيء أكثر إرضاء من استكمال مراحل تصوير عمل جديد، كما هو الحال في فيلم Dunki بالسعودية".

وقال: "نشكركم على منحنا هذه المواقع الرائعة وكرم الضيافة، وأود أن أشكر مخرج الفيلم راجكومار هيراني Rajkumar Hirani وبقية الممثلين وطاقم العمل، شكرًا لكم جميعًا، فليبارككم الله".

أفلام أجنبية اتخذت من السعودية "لوكيشن" تصوير

عدد كبير من شركات الإنتاج، لجأت للسعودية لتصوير أعمالها الفنية، قبل فيلم شاروخان الجديد، المقرر طرحه يناير المُقبل.

فيلم "Desert Warrior - محارب الصحراء"

انتهى الفنان العالمي أنتوني ماكي، والسعودية البريطانية عائشة هارت، من تصوير الفيلم العالمي "Dwsert Warrior - محارب الصحراء"، في المملكة العربية السعودية، تحديدًا في مدينتي نيوم وتبوك، ومن المقرر طرحه العام الجاري.

فيلم "قندهار"

احتضنت السعودية أيضًا، تصوير الفيلم الهوليوودي الجديد "قندهار" بطولة الفنان جيرارد باتلر، في منطقة العُلا، ومدينة جدة، ضمن جمهود المملكة الإنتاجية لصناعة أعمال سينمائية محلية وعالمية.

وبدأ تصوير العمل مؤخرًا، ولم يحدد موعد عرضه.

السعودية تحتضن تصوير الفيلم الهوليوودي

فيلم "Cherry"

فيلم أمريكي عرض في 2021، وحقق نجاحًا كبيرًا، وجرى تصوير أجزاء منه في المملكة العربية السعودية، بمحافظة العُلا، والعاصمة الرياض.

وعقب نجاح الفيلم، واصلت إدارة "فيلم العُلا" التابعة للهيئة الملكية لمحافظ العُلا، جذب المزيد من الأعمال السينمائية، من خلال توفير التسهيلات اللوجستية الداعمة للإنتاج السينمائي.

جهود المملكة لتطوير صناعة السينما

أعلن "فيلم العلا" التابع للهيئة الملكية لمحافظة العلا في بيان رسمي، إطلاق أعمال الإنشاءات لبناء مجمع الاستوديوهات، ضمن المرحلة التالية من خطط تطوير العُلا، لتكون مركز إقليمي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

ومن المقرر استكمال المرحلة الأولى من المجمع، وتبلغ مساحته 30 ألف متر مربع، في الربع الأخير من 2023.

وتشمل المرحلة ذاتها إنشاء استوديوهين بمواصفات عالمية، إضافةَ إلى مباني دعم الإنتاج والورش، ومبنى المؤثرات الخاصة، وأخرى للتموين والإدارة، واستوديو خاص مُجهز للتسجيل الصوتي.