DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مواصلة لمؤامراته.. "تحالف الشر" يقف في وجه اللبنانيين

مواصلة لمؤامراته.. "تحالف الشر" يقف في وجه اللبنانيين
مواصلة لمؤامراته..
جلسة الحكومة اللبنانية التي دعا لها رئيس الوزراء نجيب ميقاتي - رويترز
مواصلة لمؤامراته..
جلسة الحكومة اللبنانية التي دعا لها رئيس الوزراء نجيب ميقاتي - رويترز

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لعقد جلسة لإقرار ميزانيات خاصة بقضايا حياتية ومصيرية.

فيما عمد "تحالف الشر" - حزب الله والتيار الوطني الحر - إلى عدم اكتمال نصابها، ولولا تدخلات قوى سياسية أخرى وسيادية لما اكتمل مع تغيب 7 وزراء.

ويواصل "حزب الله" سياسة إغراق الدولة اللبنانية وشعبها في الإفلاس والفساد وانعدام مقومات الحياة.

بينما يؤكد مراقبون لـ"اليوم"، أن "رئيس التيار العوني النائب جبران باسيل حاول من خلال الجلسة الحكومية إظهار حجم نفوذه في مؤسسات الدولة اللبنانية وتغلغله في مفاصلها، بسبب ما وفره له الرئيس السابق ميشال عون، من خلال تعطيل نصاب الجلسة، وكأن هنالك لعبة بين الفريق العوني وحزب الله لإظهار أنهما على خلاف، إلا أن الأيام القليلة المقبلة ستظهر حقيقة الأمر".

تسوية انتخاب الرئيس

حول انتخابات الرئيس، أشار القيادي في حزب "القوات اللبنانية" النائب شوقي الدكاش، إلى أن "مسألة تأمين النصاب للجلسة الحكومية موضوع يتعلق برئيس الحكومة والوزراء وهو أمر مؤسف ويؤدي إلى مزيد من الانقسام في وقت لم يتبق أي أمن سياسي".

أوضاع اقتصادية سيئة يعيشها الشعب اللبناني بسبب المنظومة الفاسدة التي دمرت البلاد - رويترز

شدد الدكاش على أن "جلسات انتخاب الرئيس أصبحت أشبه بمسرحية وكثر ينتظرون تسوية ما، ونحن نخجل من الطريقة التي يقاربون بها هذا الملف".

وقال: "مصرون على تطبيق الدستور بحذافيره ومصرون على انتخاب رئيس للجمهورية".

وأكد أن "المعارضة ليست مشرذمة، وفي مكان ما هناك رؤية واضحة في موضوع انتخاب رئيس للجمهورية والأفرقاء عليهم تحمل المسؤولية، ونحن ندعوهم دائما لرص الصفوف لانتخاب رئيس للجمهورية".

"الداخل" وكلمة السر

لفت دكاش إلى أن "كلمة السر تأتي من الداخل من خلال اتفاقنا جميعا كمعارضة وإيصال رئيس سيادي يجسد قناعة اللبنانيين لإعادة الثقة في هذا البلد، ونحن لا نريد إقفال القنوات مع أحد".

وأضاف: "جديون في انتخاب رئيس للجمهورية، ونحاول أن يكون حضورنا وازن لإيصال المرشح الرئاسي ميشال معوض لسدة الرئاسة".

وتابع: ليس لدينا تقاطع مصالح إنما مبادئ واضحة نسير بها ونتعاطى بها بكل جدية، ومصرون على أن يكون الحوار تحت سدة البرلمان لانتخاب رئيس للجمهورية.

وأكد "أن مصلحة الناس أولوية لدينا، ولكن أولوية الأولويات هي انتخاب رئيس للجمهورية".

مصلحة الشعب اللبناني

شدد القيادي في حزب "القوات اللبنانية" النائب شوقي الدكاش، على أن رئيس حزب القوات سمير جعجع لا يمكن أن يفرط برأي اللبنانيين والقواتيين، ونحن لا نتخذ أي قرار إلا من خلال مصلحة الناس والبلاد.

بدوره، غرد النائب عن "الجماعة الإسلامية" عماد الحوت عبر حسابه على "تويتر" قائلا: التعطيل منهجية الضعفاء الذين لا يستطيعون مواجهة المشروع بالمشروع، سيكتب التاريخ دوركم في منع انتظام المؤسسات بتعطيلكم انتخاب رئيس للجمهورية، وفي زيادة معاناة الناس بتعطيلكم اجتماع مجلس الوزراء لشد العصب الطائفي المقيت، وسنستمر في مواجهة تعطيلكم بالإرادة وبمشروع بناء الدولة.