DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

احتشام وإقبال نسائي.. الدورة الثانية لمهرجان "البحر الأحمر السينمائي"

احتشام وإقبال نسائي.. الدورة الثانية لمهرجان "البحر الأحمر السينمائي"
احتشام وإقبال نسائي.. الدورة الثانية لمهرجان
سلمى أبو ضيف وشارون ستون في افتتاح مهرجان البحر الأحمر - الحساب الرسمي للمهرجان على انستجرام
احتشام وإقبال نسائي.. الدورة الثانية لمهرجان
سلمى أبو ضيف وشارون ستون في افتتاح مهرجان البحر الأحمر - الحساب الرسمي للمهرجان على انستجرام

انطلقت فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، الخميس الماضي، ومنذ انطلاقه شهد عددًا من اللقطات التي نالت إعجاب العالم العربي؛ إذ برهن المهرجان على أهميته وشهرته العالمية، وضيوفه هم الألمع عالميًا.

ومنح المهرجان الفنانة المصرية يسرا جائزة اليُسر الفخرية ضمن فعاليات الافتتاح، وقدمها الفنان الهندي شاروخان، معربًا عن سعادته بالتحدث عنها، وطالب الفنانة يسرا أن يسلم عليها على هامش الحفل، كما كُرم هو الآخر لما قدمه من إنجازات للفن.

الاحتشام يسيطر على حفل الافتتاح

شهد المهرجان عددًا من اللقطات البارزة، وخيم الاحتشام على أزياء معظم الضيوف باختلاف جنسياتهم؛ إذ ارتدت الفنانة يسرا فستانًا ذهبيًا أنيقًا يناسب قوامها ويغطي كامل جسدها.

وكذلك الفنانة المصرية لبلبة التي ظهرت بفستان أسود بسيط، والفنانة الإسبانية ديلي أليخاندرا أونييفا التي ظهرت بفستان أبيض طويل وأنيق، والفنانة درة ارتدت فستانًا فضيًا محتشمًا، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي اختارت "جامب سوت" سوداء أنيقة ومناسبة لها.

الفنانة نادين لبكي في افتتاح مهرجان البحر الأحمر - حساب المهرجان على انستجرام

الإطلالات البيضاء

الفساتين البيضاء كان لها نصيب الأسد؛ إذ ظهرت الفنانة المصرية تارا عماد بفستان أبيض أنيق يتناسب مع جسدها، والفنانة سلمى أبو ضيف أيضًا ظهرت بفستان أبيض، والفنانة مايا دياب أطلت بفستان أنيق أبيض مُطرز بالأسود، بينما ارتدت الممثلة التايلاندية بيلا كامبين فستانًا أنيقًا أبيض، وعارضة الأزياء الإندونسية لونا مايا كذلك.

الفنانة المصرية تارا عماد في افتتاح المهرجان - حساب مهرجان البحر الأحمر على انستجرام

نجوم بوليوود يشاركون في الحفل

حصل الفنان شاروخان على تكريم ضمن فعاليات حفل الافتتاح الذي حضره عدد كبير من فناني بوليوود، ومنهم الفنانة بريانكا شوبرا، وفريدا بينتو، وكلاهما ظهر بإطلالات أنيقة وبسيطة في الوقت نفسه، مع مكياج مناسب للحدث والتوقيت، وأعربا عن سعادتهما بحضور المهرجان الذي نظمته المملكة العربية السعودية.

الفنانة الهندية بريانكا شوبرا في مهرجان البحر الأحمر - الحساب الرسمي للمهرجان على انستجرام

المرأة السعودية والسينما

مع بداية عرض الأفلام، شهد شباك التذاكر إقبالًا كبيرًا وخاصة من النساء السعوديات اللاتي حرصن على حضور فعاليات المهرجان ومشاهدة الأفلام، من أجل التغذية البصرية وتعزيز الثقافة السينمائية.

ويضم المهرجان 131فيلمًا، تشمل الأفلام الروائية القصيرة والطويلة، من 61 دولة، بلغات متنوعة تصل إلى 41 لغة.