DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لعشاق الطقس البارد.. استمتع بـ6 معالم ساحرة في عسير

لعشاق الطقس البارد.. استمتع بـ6 معالم ساحرة في عسير
لعشاق الطقس البارد.. استمتع بـ6 معالم ساحرة في عسير
تتميز عسير بطقسها المنعش ومعالمها السياحية المتميزة - روح السعودية
لعشاق الطقس البارد.. استمتع بـ6 معالم ساحرة في عسير
تتميز عسير بطقسها المنعش ومعالمها السياحية المتميزة - روح السعودية

تتميز منطقة عسير، بمناخها البارد نسبيًا والممطر أحيانًا، إذ تقع على ساحل البحر الأحمر، وتشتهر بسلاسل الجبال التي توفر مشاهد خلابة وساحرة، بما يجعلها وجهة مثالية للسائحين الذين يريدون تجربة مريحة أقرب إلى الطبيعة.

إليكم نبذة عن أبرز 6 معالم سياحية بعسير وفقًا لموقع "visit saudi":

قرية رجال علما

كانت هذه القرية بمثابة المركز التجاري الإقليمي عبر القرون، وتتميز بهندستها المعمارية الرائعة وتاريخها الغني وطقسها المتميز ومناظرها الطبيعية الرائعة، وتتكون من 60 مبنى قديمًا متعدد الطوابق.

تم بناء القرية باستخدام الحجر والطين والخشب، كما أنها موطن لأقدم متحف في تاريخ المملكة، والذي أنشأه السكان المحليون في أحد المباني الحجرية عام 1985م للحفاظ على تاريخ القرية القديم وتراثها.

قرية رجال علما بعسير - روح السعودية

الجبال وأشجار العرعر

تشتهر جبال المنطقة بتغطيتها بأشجار العرعر الكثيفة، وتعتبر منطقة جذب للسياح الذين يأتون لمشاهدة السحب واحتضان الجبال والاستمتاع بجمال الطبيعة.

يمكن ممارسة كثير من الأنشطة فيها مثل القفز بالمظلات، وقضاء العطلات العائلية وإقامة حفلات الشواء، ولا تفوت الذهاب قبل غروب الشمس بنصف ساعة لترى أجمل مشهد للغروب على الإطلاق.

منتزه عسير الوطني

هو أول منتزه وطني في المملكة، تم افتتاحه عام 1980م، وهو عبارة عن محمية طبيعية تمتد من قمم عسير، ومدرج أبها الأخضر البارد، إلى شمس ساحل البحر الأحمر، والسهول المعمورة بشعابها المرجانية التي لا تضاهى، والشواطئ الرملية الخلابة.

يعتبر المنتزه موطن لأكثر من 300 نوع من الطيور، وتُقام به عديد من الفعاليات السياحية والترفيهية علي أعلي مستوي، كما يوجد به أيضاً ملاعب للأطفال، وسوق صغير، ومواقع للتخييم.

مدينة أبها العليا

هي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في المنطقة، وتقع على ارتفاع 2200 متر، وتشتهر بكونها واحدة من أعلى المدن في المملكة، لذلك فإن درجات الحرارة بها أكثر اعتدالًا مقارنة بباقي البلاد.

تعطي البنية التحتية بها مظهرًا أوروبيًا، كما تقع في وسط الجبال المليئة بالوديان، وتوفر الهواء النقي والإطلالات الخلابة على المناطق الجبلية المحيطة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي وجدار فني في وسط المدينة يمكن للسياح التقاط صورهم أمامه.

مدينة أبها العليا - روح السعودية

الجبل الأخضر "جبل ثيرا"

كان مقرًا عسكريًا سابقًا بسبب موقعه الاستراتيجي ثم تحول لاحقًا إلى وجهة سياحية، وسُمي الجبل على اسم الأضواء الخضراء والعشب الذي يغطيه.

تتوفر به المطاعم والمقاهي ومقاهي الإنترنت، كما يشيع فيه تناول المشروبات الساخنة خاصة في الليل عندما يكون الجو باردًا جدًا، ويمكنك أيضًا الصعود إلى قمة الجبل أو ركوب التلفريك والاستمتاع بجمال الوادي الخلاب.

منتزه السحاب

يقع منتزه السحاب على جبل عالٍ في أبها، وهو واحد من أجمل المنتزهات السياحية في المدينة، ويمتلك إطلالات خلابة على القمم المحيطة التي يكتنفها الضباب، وفيه تستطيع استئجار كوخ أو مخيم على حافة الجبل لتقديم إطلالة ساحرة على المدينة المغطاة بالغيوم، كما ستتذوق فيه قائمة من أفضل المأكولات الإقليمية والعالمية.