DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لمحبي الطبيعة والغوص.. 8 وجهات سياحية مثالية في ينبع

لمحبي الطبيعة والغوص.. 8 وجهات سياحية مثالية في ينبع
لمحبي الطبيعة والغوص.. 8 وجهات سياحية مثالية في ينبع
استمتع بشواطئ ينبع ثاني أكبر مدينة ساحلية بالمملكة - حساب روح السعودية على تويتر
لمحبي الطبيعة والغوص.. 8 وجهات سياحية مثالية في ينبع
استمتع بشواطئ ينبع ثاني أكبر مدينة ساحلية بالمملكة - حساب روح السعودية على تويتر

مدينة ينبع أحد أهم المناطق الاقتصادية في المملكة وثاني أكبر مدينة ساحلية بعد جدة، لذلك فإن موقعها على ساحل البحر الأجمر يجعل منها أحد أجمل الوجهات التي يمكن زيارتها بالمملكة.

وتُعد ينبع الوجهة المثالية في المملكة لمحبي رياضة الغوص، بسبب غناها بالشواطئ الخلابة ودرجة حرارة المياه التي لا تنخفض إلى ما دون 20 درجة مئوية في فصل الشتاء.

ويعود تاريخ المدينة إلى ما يقرب من 2500 عام، عندما كانت محطة الشحن الرئيسية على طريق تجارة البخور التاريخي الذي كان يمر من اليمن ومصر إلى دول البحر الأبيض المتوسط.

وفقًا لموقع روح السعودية، نستعرض لكم أهم المعالم والأنشطة السياحية المتنوعة التي يمكن القيام بها عند زيارة مدينة ينبع.

جبل رضوى

يقع شمال شرق ينبع بارتفاع أكثر من 2000 متر، ويتميز بقممه المسننة ولونه الأحمر الفريد الذي ألهم كثير من الشعراء العرب، ويشكل جبل رضوى أعلى قمة في سلسلة النخيل.

تشتهر هذه السلسلة الجبلية بإنتاج العسل، وبالحياة البرية المتنوعة، لذلك لا تفوت فرصة حضور إحدى الجولات التي تقام هناك لاستكشاف هذه البقعة الفريدة.

 جبل رضوى أعلى قمة في سلسلة النخيل - حساب روح السعودية على تويتر

منزل توماس إدوارد لورنس

هو ضابط إنجليزي عاش هناك بين عامي 1915 و1916، وهو مؤلف كتاب "أعمدة الحكمة السبعة"، ومصدر إلهام فيلم "لورنس العرب".

جُدد مبنى البيت ليصبح متحفًا يعرض القصة المميزة لحياة هذا الضابط البريطاني، وبعد تجديده أصبح وجهة للسياح للتأمل في قصة رجل غامض لعب دورًا بارزًا في تاريخ العالم العربي.

شاطئ باراكودا

يمتد الشاطئ على سلسلة من الشعاب المرجانية في ساحل ينبع، والذي يشتهر بالأزهار المرجانية الفريدة، وأسماك القرش والباراكودا والنهاش الأحمر، ويمكنك اكتشاف هذه الروائع من خلال الغوص في أعماق هذا البحر.

شاطئ ينبع البحر

يتميز هذا الشاطئ بأنشطته المتعددة، بدءًا من ركوب الخيل، والتزلج على الماء، والغوص، والإبحار بالقوارب وغيرها، كما أنه يناسب النزهات العائلية.

واجهة ينبع المائية

تتميز شواطئ هذه المنطقة بالرمال والمياه النظيفة الخلابة، كما تشتهر بملاعب الأطفال، وأكشاك الطعام، والآيس كريم، مما يجعلها وجهة مميزة للسياحة في فصل الصيف.

شواطئ ينبع الوجهة المثالية لعشاق الغوص والحياة المائية - حساب روح السعودية على تويتر

شاطئ النورس

يمتد هذا الشاطئ على بعد النظر، وهو مجهز بكافة مستلزمات العطلات الصيفية، وتتعدد فيه الأنشطة العائلية، كركوب الخيل والجمال والدراجات الرباعية، كما يناسب الأطفال حيث يوجد به كثير من أماكن التنزه.

حديقة شاطئ الصبح

يعتبر من أروع المناطق التي يمكنك فيها مشاهدة المنظر البديع لشروق الشمس، كما يتمتع بإطلالات خلابة تناسب الأجواء العائلية ورحلات الأصدقاء.

بحيرة ينبع

وهي بقعة شهيرة ومتميزة، تحيط بها كثير من النباتات، لذلك تحولت هذه المنطقة إلى منتزه طبيعي جميل، وبها بحيرة صيد، فضلًا عن وجود أماكن مثالية لمراقبة الطيور بشتى أنواعها، لتصبح وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والتأمل، ولكل من يرغب في استطلاع الحياة البرية.