DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بمساحة ملعب كرة قدم.. أكبر لوحة توثق تاريخ المونديال

بمساحة ملعب كرة قدم.. أكبر لوحة توثق تاريخ المونديال
بمساحة ملعب كرة قدم.. أكبر لوحة توثق تاريخ المونديال
الفنان عماد الصالحي يشرح أهمية اللوحة- حساب وزارة الثقافة على تويتر
بمساحة ملعب كرة قدم.. أكبر لوحة توثق تاريخ المونديال
الفنان عماد الصالحي يشرح أهمية اللوحة- حساب وزارة الثقافة على تويتر

أعلنت وزارة الثقافة القطرية موعد تدشين أكبر لوحة فنية في العالم والمقرر ترشيحها، للدخول في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية والتي تستهدف توثيق بطولة كأس العالم لكرة القدم منذ تدشينها وحتى نسخة قطر.

اللوحة التي تعود للفنان عماد الصالحي سيتم تدشينها في 7ديسمبر المقبل في جامعة قطر، وهى اللوحة التي تم رسمها على القماش، واستمر العمل على إنجازها قرابة 5 أشهر، ليصل بعد ذلك لإبداع لوحة فنية بمساحة 9600 متر مربع أي ما يوازي مساحة ملعب كرة القدم.

3000 لتر من الأصباغ وأكثر من 150 فرشاة

أكد الفنان عماد الصالحي، أن العمل الفني الذي يعكف على إنجازه يحظى برعاية ودعم وزارة الثقافة، وأنه احتاج لانجازها أكثر من 3000 لتر من الأصباغ، وأكثر من 150 فرشاة.

وثمن الصالحي، دعم وزارة الثقافة للفنانين، مؤكدًا أنها أكبر داعم لهم، إذ تبنت فكرة العمل الفني، حتى تحقق له النجاح، وأصبح يترقب التدشين في الموعد المشار إليه.

تدشين أكبر لوحة فنية بحجم ملعب كرة قدم 7 ديسمبر- حساب وزارة الثقافة على تويتر

وحول أهمية هذا التوقيت على خلفية الاحتفالات باليوم الوطني لقطر، وإقامة المونديال، أرجع الصالحي، ذلك التوقيت إلى أن قطر كل عام تحتفل باليوم الوطني، غير أنها هذه السنة يشاركها العالم الاحتفال بيومها الوطني، في ظل احتضانها لمختلف الثقافات.

وتابع: "هذا فخر لي، ليكون لي دور عن طريق هذا العمل، لأكون متواجداً في ظل هذه الأجواء الوطنية والمونديالية".

دعم المبادرات الفنية التي تبرز بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022

من جهتها، قالت مريم الحمادي مدير ادارة الثقافة والفنون في وزارة الثقافة: إن الوزارة لا تألوا جهدا في دعم مثل هذه المبادرات الفنية التي تبرز بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وأضافت أن هذه اللوحة الفنية التي تقدر مساحتها بملعب كرة قدم من المزج بين الرياضة والثقافة، وتناول الثقافة القطرية والمعالم السياحية في الدولة عبر لوحة فنية تستحق الثناء على الجهود المبذولة واستغلال الفن في تسليط الضوء على الحدث الرياضي الأبرز والأهم والمقام على أرض دولة قطر اليوم.

وزارة الثقافة تدعم المبادرات الوطنية في كأ العالم- الحساب الرسمي على تويتر

وقال الشيخ خالد بن فيصل بن قاسم آل ثاني، عضو مجلس الإدارة في الفيصل القابضة: "يسرّ الفيصل القابضة أن تدعم العمل الفني للفنان عماد الصالحي، والذي من شأنه أن يثري الساحة الفنية في دولة قطر المعروفة عالمياً باهتمامها بالفنون والمعارض الفنية والتي أصبحت مركز جذب لأهم الفنانيين العالميين.

واستطرد: تعد استضافة مجمع سيتي سنتر الدوحة لورشة هذا العمل المميز المرشح لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ إضافة رائعة للمشهد الفني في دولة قطر خاصة في هذة الفترة المميزة التي تستضيف فيها دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، نتمنى كل التوفيق والنجاح للفنان عماد صالحي".

ومن المرتقب أن تجمع قطع اللوحة الكاملة، لتخضع لتحكيم من موسوعة جينيس، ويجري التدشين كما هو مقرر في 7 ديسمبر المقبل.