DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الأغذية العالمي" يرحب بمساعدات مركز الملك سلمان للاجئين السوريين

"الأغذية العالمي" يرحب بمساعدات مركز الملك سلمان للاجئين السوريين
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية شريك طويل الأمد لبرنامج الأغذية العالمي - اليوم
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية شريك طويل الأمد لبرنامج الأغذية العالمي - اليوم

رحب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، بمساهمة قدرها 6 ملايين دولار، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المملكة العربية السعودية، لتقديم المساعدات الغذائية لعدد من أسر اللاجئين السوريين في المخيمات.

وتُستخدم هذه المساهمة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الغذائية لـ 53،110 لاجئ، أي ما يقارب نصف عدد سكان مخيمي الزعتري والأزرق لمدة ثلاثة أشهر.

وقال فهد العصيمي، مدير إدارة الإغاثة العاجلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، "يحرص مركز الملك سلمان للإغاثة على دعم الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم، ونحن نعمل مع العديد من المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدة للجميع.

يسعدنا العمل مع شريكنا الاستراتيجي، برنامج الأغذية العالمي لدعم اللاجئين السوريين في الأردن، والمساهمة في سد الفجوة بين توافر الموارد والاحتياجات الإنسانية العاجلة للاجئين".

يتلقى المستفيدون في المخيمات المساعدة من خلال القسائم الإلكترونية - اليوم

من جانبه، قال ألبرتو كوريا مينديز، الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن: "إن برنامج الأغذية العالمي ممتن لهذه المساهمة من المملكة العربية السعودية، والتي تأتي في وقت يتعرض فيه المزيد من الناس لخطر انعدام الأمن الغذائي، نتيجة الآثار الطويلة للأزمات العالمية على المجتمعات الهشة في الأردن."

قسائم إلكترونية

يتلقى المستفيدون في المخيمات المساعدة من خلال القسائم الإلكترونية التي تستخدم تقنية سلسلة الكتل (البلوك تشين) لشراء احتياجاتهم من المواد الغذائية من محلات السوبرماركت والمخابز في المخيمات، باستخدام نظام دفع مبتكر بمسح قزحية العين. تحمل هذه القسائم بمبلغ 23 دينار أردني (32.49 دولار أمريكي) لكل شخص شهريا.

ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هو شريك طويل الأمد لبرنامج الأغذية العالمي في مواجهة التحديات الناجمة عن انعدام الأمن الغذائي والجوع وسوء التغذية.

ومنذ تأسيسه عام 2015، ساهم المركز بمبلغ أكثر من 1.25 مليار دولار أمريكي لبرنامج الأغذية العالمي، لدعم برامج المساعدة الغذائية في 26 دولة.