DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

14 ألف مستيفد من خدمات «الملك سلمان للإغاثة» في 3 دول

14 ألف مستيفد من خدمات «الملك سلمان للإغاثة» في 3 دول

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خدماته الطبية والغذائية والمهنية، في كل من مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، إضافة إلى الأقاليم الشمالية بالصومال، وحجة اليمنية، استفاد منها 14.015شخصاً.

دورات مهنية وخدمات طبية بـ"الزعتري"

واختتم المركز البرنامج التطوعي الرابع والخامس عشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن بمشاركة 22 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية والنفسية والاجتماعية والتربوية، والمنفذ خلال الفترة من 6 حتى 11 نوفمبر 2022م.

وقُدِّم خلال الحملة دورات في النجارة والديكور وصيانة الحاسب اللوحي "التابلت" والهواتف وإدارة الأزمات والكوارث ودورة المسعف الصغير ودورات العلاج النفسي والاستشارات النفسية، بالإضافة للعيادات الطبية والدورات الطبية المساندة، استفاد منها 1.997 متدربا.

يأتي ذلك ضمن البرامج التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الفئات الأشد ضعفًا في الدول المحتاجة وتحسين وضعها المعيشي.

11700 مستفيد من المساعدات بالصومال - واس

136 طن أغذية لأهالي الصومال

ووزع المركز، أمس, 136 طنًا و 500 كيلوغرام من السلال الغذائية في مناطق بورما، جوءدا، حجلي، بولحار، لاس عدلي والواقعة في الأقاليم الشمالية الغربية للصومال، استفاد منها 11.700 فرد. ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا والنازحين والمتضررين من الجفاف في الصومال.

عيادات متنقلة بمخيم وعلان في حجة

وواصلت العيادات الطبية للمركز، خدماتها في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة، إذ جرى تقديم خدماته علاجية لـ 318 مستفيدا خلال الفترة من 26 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2022م.

318 مستفيدًا من عيادات مركز الملك سلمان بمخيم وعلان - واس

واستقبلت عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 39 مريضا، وعيادة الطوارئ 61 مستفيدا، وعيادة الباطنية 46 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، كما صرفت الأدوية لـ 159 مستفيدا، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 4 مستفيدين، وقسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان. وفي الخدمات المرافقة فقد راجع قسم الخدمات التمريضية 30 مريضا، كما نُفّذ نشاطان للتخلص من النفايات.