DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

من الأخطبوط إلى الناقة.. حكاية 8 حيوانات تنبأت بنتائج مباريات المونديال

من الأخطبوط إلى الناقة.. حكاية 8 حيوانات تنبأت بنتائج مباريات المونديال
من الأخطبوط إلى الناقة.. حكاية 8 حيوانات تنبأت بنتائج مباريات المونديال
شعار مونديال قطر 2022 - مشاع إبداعي
من الأخطبوط إلى الناقة.. حكاية 8 حيوانات تنبأت بنتائج مباريات المونديال
شعار مونديال قطر 2022 - مشاع إبداعي

حكاية الحيوان المتنبئ بنتائج مباريات كأس العالم أصبحت عنصرًا أساسيًا لا بد أن يوجد في كل بطولات المونديال المختلفة، إذ تحظى الفقرة باهتمام واسع من جماهير الساحرة المستديرة.

وآخر تلك الحيوانات المتنبئة كانت الناقة التي يُطلق عليها اسم "كاميلا"، والتي أصابت في أولى توقعاتها في المباراة التي جمعت بين إنجلترا وإيران في مونديال 2022 المقام بقطر.

وفي هذا التقرير نرصد لكم حكايات الحيوانات التي تنبأت بنتائج كؤوس العالم:

الأخطبوط "بول" في مونديال جنوب إفريقيا 2010

كأس العالم 2010 كان في جنوب إفريقيا بينما كان الجمهور يتابع ألمانيا، وليس المقصود المنتخب الألماني، وإنما الأخطبوط "بول" الموجود في ألمانيا، والذي تجاوزت دقة تخميناته 85%، وعُرف حينها بـ"عراف المونديال"، حتى إنه تنبأ بفوز المنتخب الإسباني بالبطولة.

الأخطبوط

الباندا "ينج مي" ومونديال البرازيل 2014

ظهرت الباندا "ينج مي" في مونديال 2014 وأصابت في أول توقعاتها، عندما خمنت فوز البرازيل في مباراة الافتتاح.

لكن وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن المحمية الصينية التي ترعاها خشيت عليها من الكاميرات والجماهير المتحمسة، فألغت إجراء مسابقات التنبؤ، ورغم ذلك لقيت الباندا شهرة واسعة.

الباندا

السمكة "بليه" ومونديال البرازيل 2014

وشاركت السمكة "بليه" الباندا في توقعات مباريات مونديال 2014، وبلغت ذروة نجاحاتها عندما توقعت نتائج مباريات المنتخب اﻹنجليزي خلال استعداده للمونديال، إذ نجحت في التنبؤ بنتائج اللقاءات الثلاثة.

السلحفاة "كابيساو" ومونديال البرازيل 2014

يبدو أن مونديال البرازيل كان مليئًا بالمتنبئين من الحيوانات والزواحف، إذ انضمت إلى القائمة السلحفاة "كابيساو"، ونجحت هي الأخرى في تخمين الفائز في افتتاحية البطولة.

السلحفاة

القط "آخيل" في مونديال روسيا 2018

ذاع صيت القط "آخيل" الأصم في مونديال روسيا بعدما استطاع تخمين نتائج 4 مباريات بشكل صحيح، وأكدت طبيبته أن إصابته بالصمم جعلت فرصة تخميناته في التحقق أكبر، لأنه غير متحيز ولا تسمع آذانه أية تعليقات من المشجعين، لذا فإن تخميناته يُمليها عليه قلبه.

القط

الناقة "كاميلا" ومونديال قطر 2022

أخيرًا في مونديال قطر، أصابت الناقة "كاميلا" في أولى توقعاتها في المباراتين اللتين جمعتا قطر بالإكوادور وإنجلترا بإيران.

ووفقًا لصحيفة "صن" البريطانية التي نقلت كلام مالك الناقة، فإنها لم تخطئ أبدًا في أي توقع سابق لها، وأن النتائج التي توصلت إليها كانت تختارها كل مرة بعد تكرار عملية الاختيار أكثر من مرة.

الناقة

ولجأوا في هذا المونديال لأول مرة إلى جهاز كمبيوتر عملاق في التوقع، وجاءت نتيجة تنبؤاته بأن النهائي سيجمع الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي والبرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو، على أن يفوز منتخب الأرجنتين باللقب بركلات الترجيح.

ووفقا لـ"صن" البريطانية، فإن الكمبيوتر الذي برمجته شركة "Bca Research" استند في نتائجه على إحصائيات اللاعبين في إحدى ألعاب الفيديو، إضافة إلى عينة من 192 مباراة في دور المجموعات، و64 مباراة في أدوار خروج المغلوب، لُعبت خلال آخر أربع بطولات لكأس العالم.