DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

علاج وغذاء وملابس.. نشاط مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة بـ 5 دول عربية

علاج وغذاء وملابس.. نشاط مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة بـ 5 دول عربية
علاج وغذاء وملابس.. نشاط مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة بـ 5 دول عربية
نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية العديد من الأنشطة في عدد من الدول العربية - حساب مركز الملك سلمان على تويتر
علاج وغذاء وملابس.. نشاط مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة بـ 5 دول عربية
نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية العديد من الأنشطة في عدد من الدول العربية - حساب مركز الملك سلمان على تويتر

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، العديد من الأنشطة في عدد من الدول العربية، منها موريتانيا والسودان والأردن والصومال واليمن.

ختام برنامج جراحة القلب المفتوح في موريتانيا

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للبالغين في جمهورية موريتانيا، بالتعاون مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية).

أجرى الفريق الطبي التطوعي خلال الحملة 96 عملية قسطرة علاجية و27 عملية قلب مفتوح معقدة، ونجح في إجراء أول عملية تركيب للصمامات بالقسطرة في مشروع إنساني بأفريقيا.

يأتي البرنامج امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفّذها المركز في عدد من الدول؛ لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في السودان - حساب مركز الملك سلمان على تويتر

توزيع 1.170 سلة غذائية وسط دارفور بالسودان

واصل المركز توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في السودان.

وشهد أمس الأول توزيع 1.170 سلة غذائية في محلية وادي صالح بولاية وسط دارفور في السودان، استفاد منها 9.183 متضررًا.

وتأتي المساعدات امتدادًا لجهود المملكة ممثلة بالمركز في مساعدة الدول والشعوب المتضررة والمنكوبة والوقوف معهم في مختلف الظروف.

جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في الحد من معاناة الأسر الأشد احتياجا - حساب مركز الملك سلمان على تويتر

تسليم أدوات المهنة للمستفيدات من مشروع تمكين الشباب في المهرة

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أدوات المهنة للمستفيدات من مشروع دعم تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش بمحافظة المهرة.

وأشار وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري، إلى أن المحافظة بحاجة ماسة لمثل هذه المشروعات في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، مؤكدا أهمية المشروع في توفير مصدر دخل مستدام للأسر المحتاجة.

من جهته ثمّن مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فائز علي بلحاف، جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في الحد من معاناة الأسر الأشد احتياجًا.

يذكر أن المشروع استهدف 65 متدربة في محافظة المهرة من أصل 1.250 شابًا وشابة في 8 محافظات، من خلال الدورات المهنية وريادة الأعمال وتوزيع أدوات المهنة لمساعدتهم لإنشاء مشاريع صغيرة ليواجهوا بها الأوضاع المعيشية.

توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في الأردن - حساب مركز الملك سلمان على تويتر

توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين في الأردن

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في الأردن، ضمن مشروع كنف 2022م، الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ووزع المركز أمس 198 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 1.243 فردًا بواقع 198 أسرة من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية، وكذلك الأسر الأردنية ذات الاحتياج.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجًا في الأردن.

مشروع مركز الملك سلمان لدعم الأمن الغذائي في الصومال يستهدف توزيع أكثر من 2.800 طن من السلال الغذائية - حساب مركز الملك سلمان على تويتر

توزيع 140 طنًا من السلال الغذائية في جوبالاند بالصومال

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 140 طنًا من السلال الغذائية في مناطق كسمايو وبطاطي وأفمدو بولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 12 ألف فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي في الصومال الذي يستهدف توزيع أكثر من 2.800 طن من السلال الغذائية، يستفيد منها حوالي 255 ألف شخص من الفئات الأكثر احتياجًا والنازحين والمتضررين من الجفاف في البلاد.