DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تعرف على كافة التسريبات حتى الآن عن iPhone SE 4

تعرف على كافة التسريبات حتى الآن عن iPhone SE 4
تعرف على كافة التسريبات حتى الآن عن iPhone SE 4
كافة التسريبات حتى الآن عن iPhone SE 4
تعرف على كافة التسريبات حتى الآن عن iPhone SE 4
كافة التسريبات حتى الآن عن iPhone SE 4

تعتزم آبل إصدار مطور من «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ منخفض التكلفة، ومن المتوقع أن يتضمن الجهاز الجديد بعض التغييرات لجعله يتماشى مع تشكيلة آيفون الرئيسية.

وتشير التوقعات إلى عدم استخدام «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ جديد حتى عام 2024، إلا أن «ماك رمرز» رصدت كافة المعلومات المتوفرة عن الجهاز المطور في دليل واحد سهل الاستخدام.

‌iPhone SE‌ هو أصغر جهاز من آبل

الجيل الثالث الحالي من «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ هو أصغر جهاز من آبل، صمم على غرار «آيفون 8» iPhone‌ 8. ويبلغ حجمه 4.7 بوصات، وهو الآيفون الوحيد الذي يشتمل على حواف سميكة وزر «تاتش آي دي» Touch ID الرئيسي.

ومن المقرر أن يتغير هذا مع تحديث «آيفون أس إي» iPhone SE‌ التالي، مع وجود شائعات تشير إلى أن آبل لديها تصميم جديد مخطط له.

وسيضم الجيل الرابع «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ تصميمًا شاملاً للشاشة مثل تشكيلة آبل الرئيسية، مع إلغاء الشركة للزر الرئيسي لصالح طريقة مصادقة أخرى.

iPhone SE‌ 4 مشابهًا لـ 2018 iPhone‌ XR

وقال ليكير ​​جون بروسر، المشهور بتسريباته عن منتجات آبل، إن «آيفون أس إي» iPhone SE‌ 4 يمكن أن يبدو مشابهًا لـ «آيفون أكس آر 2018» 2018 iPhone‌ XR، وهو جهاز يتميز بحواف مستديرة بدلاً من المظهر التربيعي لأجهزة آيفون iPhone الحديثة.

وتم تصميم جميع الإصدارات السابقة من «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ على غرار أجهزة آيفون السابقة، لذا فإن الاقتراح معقول.

وكان إصدار «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ الأصلي مبنيًا على «آيفون 5 أس» iPhone‌ 5s، بينما تشبه إصدارات الجيل الثاني والثالث «آيفون 8» iPhone‌ 8.

ومع ذلك، يمكن لشركة آبل بدلاً من ذلك تصميم «آيفون أس إي» iPhone SE‌ بعد «آيفون 12» iPhone 12 والإصدارات الأحدث، مما يضيف المظهر الأكثر حداثة الذي تمتلكه الشركة تم استخدامه في السنوات القليلة الماضية.

‌iPhone‌ XR بشاشة مقاس 6.1 بوصة

يحتوي جهاز «آيفون أكس آر» ‌iPhone‌ XR على شاشة مقاس 6.1 بوصة، وقد أشارت العديد من الشائعات إلى أن شركة آبل تفكر في عرض شاشة بحجم 5.7 إلى 6.1 بوصة للجهاز.

ويعتقد كل من «بروسر» والمحلل «مينج شي كو»، أن آبل ستستخدم شاشة مقاس 6.1 بوصة، بينما يعتقد محلل العرض روس يونج أن آبل تدرس خيارات العرض 5.7 بوصة و 6.1 بوصة لـ «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ المقبل، وقال يونغ إن آبل لم تنته بعد من خططها الخاصة بـ «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ 4، لذلك لا يزال كلا الخيارين ممكنًا.

‌iPhone SE‌ آخر آيفون بشاشة LCD

ويعد «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ آخر آيفون متبقي بشاشة LCD، وتم تجهيز طرازات آيفون الأخرى، بتقنية OLED، منذ آيفون 12‌

ولم يتضح بعد ما إذا كانت آبل ستستخدم تقنية LCD أو OLED لجهاز «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ 4.

وقال «يونج» إن كلاهما احتمال، تفكر آبل في شاشات OLED مقاس 6.1 بوصة من اثنين من الموردين، بالإضافة إلى شاشات LCD مقاس 5.7 إلى 6.1 بوصة.

‌iPhone SE‌ أكثر تكلفة من أجهزة آيفون الأخرى

ويعتبر «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ أكثر تكلفة من أجهزة آيفون الأخرى وقد تؤدي تكلفة OLED إلى اختيار آبل لشاشة LCD بدلاً من ذلك، ولكن قد تكون أسعار OLED تراجعت بما يكفي لكي تنتقل آبل إلى OLED لـ «آيفون أس إي» iPhone SE‌ التالي.

من خلال تصميم الشاشة بالكامل، من المتوقع أن تتبنى آبل درجة لـ «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌، وهو التصميم الذي استخدمته آبل لأجهزة آيفون الرائدة منذ «آيفون أكس آر 2017» 2017 iPhone‌ XR.

وستمنح الشاشة المسننة آبل مكانًا لوضع الكاميرا الأمامية، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان «آيفون أس إي» iPhone SE‌ سيدعم «فيس آي دي» Face ID ونظام كاميرا «ترو ديب» TrueDepth نظرًا لتكلفة الجهاز.

و بحلول الوقت الذي يتم فيه إصدار «آيفون أس إي» iPhone SE‌، ستكون تشكيلة آيفون الرئيسية قد انتقلت بالكامل إلى «الجزيرة الديناميكية» Dynamic Island، لذا فإن التصميم الأقدم سيحدد «آيفون أس إي» iPhone SE‌ بعيدًا.

iPhone SE‌ 4 يمكن أن يحتوي على «تاتش آي دي»

وتشير المعلومات الواردة من «ماي درايفرز» MyDrivers ومحلل آبل «مينج شي كو» إلى أن «آيفون أس إي» iPhone SE‌ 4 يمكن أن يحتوي على زر طاقة «تاتش آي دي»، على غرار آيباد إير iPad Air و آيباد iPad و ميني آيباد iPad mini.

ولم يتم استخدام هذه التقنية لـآيفون حتى الآن، ولكن زر الطاقة «تاتش آي دي» يمكن أن يحافظ على انخفاض التكاليف ويميز «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ عن أجهزة آيفون iPhone الرئيسية.

وتم تجهيز «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ الحالي بشريحة A15 نفسها التي كانت موجودة في طرز «آيفون 13» iPhone 13، لذلك يمكن أن يحصل «آيفون أس إي» iPhone SE‌ على شريحة من الجيل السابق عند إطلاقه.

نظرًا لأنه سيأتي في عام 2024، فسيكون متاحًا في نفس العام مثل تشكيلة ‌iPhone‌ 16 وبعد عام من iPhone 15. من المتوقع أن تستخدم طرز ‌iPhone 15‌ القياسية A16 في طرز iPhone 14 Pro، لذلك هناك فرصة جيدة أن يحتوي iPhone SE‌ 4 على شريحة A16.

‌iPhone SE‌ وشبكة الجيل الخامس

تم تجهيز «آيفون أس إي» ‌iPhone SE‌ الحالي بتقنية 5G، ومن المرجح أن تحصل نسخة الجيل التالي على شريحة 5G مطورة مع دعم لمزيد من النطاقات.

تشير الشائعات إلى أنه سيتم إطلاق ‌iPhone SE‌ في عام 2024، مع عدم وجود تحديث للخط المخطط لعام 2023.