DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

8 ميزات متوقعة لـ «آيفون 15» الجديد

8 ميزات متوقعة لـ «آيفون 15» الجديد
8 ميزات متوقعة لـ «آيفون 15» الجديد
ميزات متوقعة لـ «آيفون 15» الجديد
8 ميزات متوقعة لـ «آيفون 15» الجديد
ميزات متوقعة لـ «آيفون 15» الجديد

على الرغم من أن هناك نحو عام كامل، قبل طرح طرازات «آيفون 15» iPhone 15 الجديدة في سبتمبر 2023، إلا أن شائعات مواصفاته ومميزاته بدأت في التداول عبر تقارير إخبارية يتم تداولها آلان،

وتشير تلك الشائعات إلى أن أن طرازات «آيفون 15» ‌iPhone 15‌ يمكن أن تحصل على تحديثات ملحوظة أكثر من نظيرتها المطروحة في طرازات آيفون منذ طرحها قبل سنوات، ووهو ما رصدته «ماك رمرز» في تلك السطور:

منفذ USB-C

قد يصبح عام 2023 نهاية لمنفذ Lightning لـهواتف آيفون، مع الانتقال إلى شحن USB-C، وفقا لقرار الاتحاد الأوروبي قبل أسابيع قليلة، بتوحيد شحن كافة الأجهزة الإلكترونية، التي يتم بيعها في أوروبا إلى منافذ USB-C بحلول عام 2024، وقد أكدت آبل Apple أنها ستلتزم باللوائح المحلية، وتشير الشائعات إلى أنها ستجري التغيير في عام 2023.

الحالة الصلبة وأزرار الطاقة

قال المحلل في آبل «مينج شي كو» مؤخرًا إن الشركة قد تضيف حجمًا صلبًا وأزرار طاقة إلى «آيفون 15» iPhone 15‌ بدلاً من الأزرار المادية، والتي ستكون مشابهة للوحة التتبع على أجهزة ماك Mac وزر الصفحة الرئيسية في «آيفون 7» iPhone 7، ستحاكي ردود الفعل اللمسية الشعور بالضغط على زر على الزر الصلب، لتحل محل الضغط على الزر الميكانيكي.

من المحتمل أن يؤدي استخدام أزرار الحالة الصلبة إلى الحماية من دخول الماء ويمكن أن يسمح لشركة Apple بتوفير مقاومة أفضل للماء. قد يتطلب استخدام الملاحظات اللمسية للأزرار من آبل Apple إضافة محركات «تاب تك» Taptic جديدة.

جزيرة ديناميكية لجميع الموديلات

قدمت شركة آبل «جزيرة ديناميكية» Dynamic Island لطراز «آيفون 14 برو» iPhone 14 Pro و «آيفون 14 برو ماكس» Pro Max، بينما تستمر طرز «آيفون 14» iPhone 14‌ الأرخص في استخدام النوتش.

ومع «آيفون 15» ‌iPhone 15‌، من المتوقع أن تحصل المجموعة بأكملها على «جزيرة ديناميكية» Dynamic Island.

نفس الأحجام

لم تشر أي شائعات عن تغييرات ملحوظة في التصميم لمجموعة «آيفون 15» ‌iPhone 15‌ حتى الآن، لذلك فمن المرجح الحصول على نفس الأحجام.

عدسة بيريسكوب

تتردد الأنباء عن عمل آبل Apple في تقنية عدسة بيريسكوب Periscope لسنوات حتى الآن، وقد يكون عام 2023 هو العام الذي تقدم فيه.

تتمتع عدسات بيريسكوب، المستخدمة بالفعل من قبل بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android، بإمكانيات تكبير بصري تتجاوز نطاق الزوم المتاح مع عدسة تليفوتوغرافي قياسية.

باستخدام عدسة بيريسكوب، يمكن أن تقدم آبل Apple تقريب بصري 5x أو حتى 10x، بزيادة من 3x في طرز «آيفون 14 برو» ‌iPhone 14 Pro‌ الحالية.

تغيير الاسم

قال المحلل المتخصص مارك جورمان من بلومبرج، إن شركة آبل Apple، قد تستبدل إصدار «برو ماكس» Pro Max من «آيفون 15» ‌iPhone 15‌ بطراز «ألترا» Ultra جديد متطور. يتماشى ذلك مع «آبل وتش ألترا» Apple Watch Ultra، وقد يمنح آبل عذرًا لتقييد ميزات معينة بأحدث طراز آيفون iPhone‌، مثل تقنية عدسة بيريسكوب.

وقال محلل آبل «مينج شي كو» بالفعل إن عدسة المنظار يمكن أن تقتصر على أكبر آيفون iPhone.

3 نانومتر A17 رقاقة

قد تكون طرازات «آيفون 15 برو» ‌iPhone 15 Pro هي الأولى التي تحتوي على شريحة 3 نانومتر من مورِّد آبل TSMC.

ومن المتوقع أن تعمل تقنية الرقائق 3nm على زيادة أداء المعالجة بنسبة 10 إلى 15 %، مع تقليل استهلاك الطاقة أيضًا بنسبة تصل إلى 30 %.

إذا استخدمت آبل Apple شريحة 3nm A17، فسيكون ذلك بمثابة تحسن ملحوظ على شريحة A16.

فقط طرز «برو» Pro حصلت على A16، المبني على عملية 4 نانومتر، ومن المتوقع بالمثل أن يقتصر الطراز A17 على «آيفون 15 برو».

وقد تشهد طرز «آيفون 15» iPhone 15‌ القياسية ترقية إلى الجيل السابق A16.

زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي

يمكن أن تحصل «آيفون 15 برو» طرز ‌iPhone 15‌ Pro على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت، بزيادة من 6 جيجا بايت، ربما لدعم الإمكانات الجديدة مثل تقنية عدسة بيريسكوب.